أعاد مسؤول في الحكومة السورية، تذكير السوريين بأن الحكومة ما تزال “تدعم” سعر الخبز، في حين يعاني السوريون من ارتفاع جنوني بالأسعار بالتوازي مع تواصل تدهور قيمة الليرة.

وقال مدير الشركة العامة للمخابز (جليل إبراهيم) في تصريح لصحيفة (الوطن) إن “التكلفة ارتفعت على ربطة #الخبز مع ارتفاع أسعار بعض أدوات ومدخلات #الإنتاج، فيما ما تزال أسعاره مدعومة”.

وأوضح أن “التكلفة أصبحت نحو 310 ليرات لربطة الخبز وزن 1300 غرام، في حين هي تباع بـ 50 #ليرة، علماً بأن التكلفة كانت بحدود 270 ليرة”،

ولفت إبراهيم إلى أن “تجربة الخبز ذي القطر الصغير سيتم التوسع فيها بإقامة مخبز في كل محافظة، ما يخفف الهدر غير المقصود، الذي يجري بشكل كبير بشكل عام”، بحسب قوله.

ورفعت الحكومة السورية الدعم بشكل غير مباشر عن العديد من #المواد الأساسية، مثل المشتقات النفطية والرز والسكر، وذلك عبر تخصيص كميات محددة (غالباً لا تسد الحاجة) من تلك المواد شهرياً، يتم الحصول عليها حصرياً عبر “#البطاقة_الذكية”.

يذكر أن أسواق مناطق سيطرة السلطات السورية تشهد شبه انفلات في الأسعار وارتفاعاً كبيراً ومتكرراً بشكل آني، بالتزامن مع تواصل انهيار #الليرة السورية، إذ تجاوزت الـ 1150 ليرة للدولار الواحد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.