(بالفيديو) لاجئ سوري ينقذ سيدة تركية من تحت الأنقاض: “لن أنساه ما حييت”

(بالفيديو) لاجئ سوري ينقذ سيدة تركية من تحت الأنقاض: “لن أنساه ما حييت”

أطلقه ناشطون أتراك، هاشتاغاً لتقديم الشكر لشاب سوري حفر بيديه وأظافره لإنقاذ امرأة تركية، من تحت الأنقاض نتيجة الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا أول أمس.

وتداول مقطع فيديو، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، لسيدة تركية وهي تتحدث عن #اللاجئ_السوري (#محمود_السوري) الذي أنقذها وانتشلها من بين الأنقاض التي نجمت عن #زلزال ضرب مدينتها #إلازيغ، أول أمس الجمعة.

وعلقت السيدة التركية على ما حدث: «هل تعرفون أولئك السوريين الذين ننتقدهم؟! أنه شاب منهم اسمه (محمود) بقي يحفر التراب بأظافره، حتى تمزقت يداه وهو يحاول إخراجنا من تحت #الأنقاض».


وأضافت السيدة أثناء حديثها المصور من داخل المشفى: «لن أنسى ذلك الشاب ما دمت على قيد الحياة، وسأبحث عنه أينما كان بعد خروجي من المستشفى».

وعقب انتشار مقطع الفيديو على صفحات التواصل الاجتماعي، تصدر هاشتاغ #Suriyeli_Mahmut (#محمود_السوري)، قائمة الترند على «تويتر» في تركيا.

ومساء الجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات #ولاية_الازيغ شرق #تركيا، على عمق 6.75 كم تحت الأرض، أسفر عن وفاة 29 شخصاً، وفق أحدث حصيلة لـ«آفاد».

كما أوقع الزلزال 1234 مصاباً في عدد من الولايات منها: ألازيغ، و#ملاطية، #ديار_بكر، أديامان، #باطمان، قهرمان مرعش، وشانلي أورفة، وبعض المدن السورية أيضاً

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.