ارتفع عدد القتلى والمصابين السوريين على الحدود التركية حتى نهاية شهر يناير2020 إلى أكثر من 890 مدنياً، حاولوا اجتياز الحدود باتجاه الأراضي التركيّة خلال 8 سنوات، وفق ما أكد مصدر حقوقي.

وقال مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا إن عدد القتلى السوريين على يد #الجندرمة_التركية أثناء محاولة اجتياز الحدود، ارتفع إلى 452، بينهم 84 طفلاً و58 امرأة.

وأضاف المركز أن عدد الإصابات بطلق ناري أو نتيجة الاعتداء من قبل الجندرمة، ارتفع إلى 433 شخصاً، موضحة إنهم من الذين حاولوا اجتياز الحدود هرباً من الحرب المندلعة في سوريا أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية.

وأشار المركز إلى حصوله على بيانات تضمنت قيام جنود أتراك بقتل طفل وامرأة، وإصابة 9 أشخاص بجروح، خلال شهر يناير الجاري، كانوا يحاولون اجتياز الحدود التركية، في منطقة #إدلب السورية.

وذكر المصدر أن الجندرمة التركية كانت قد قتلت في 19 يناير الجاري النازحة فاطمة خالد أم لـ3 أطفال، من أهالي قرية معر شورين جنوب إدلب، كما أصابت شخصين أخرين بجروح خلال محاولتهم العبور من قرية خربة الجوز.

وأكد المركز مقتل طفل من #حماة وإصابة 7 أشخاص أخرين بجراح خطيرة في 21 يناير بالقرب من قرية الجوز أثناء محاولة العبور تجاه تركيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة