الحل العراق ـ محمد الأمير

تعاني مدن #إقليم_كردستان من نقصٍ كبير في #الخدمات وخاصة بتجهيز الطاقة الكهربائية وعبوات الغاز المستخدم في الطبخ، في ظلِ انخفاض حاد بدرجات الحرارة، وهو ما ساهم بتعزيز الأزمة المعيشية.

ودفع هذا النقص مئات المواطنين إلى #الاحتجاج، اليوم الثلاثاء، في مناطق سيد صادق ورانيا التابعة لمدينة السليمانية وأحياء أخرى تتبع محافظة #دهوك، فيما قامت مجاميع من المحتجين بقطع الطريق الرئيسي الرابط بين مركز مدينة السليمانية وناحية عربت، ويُعد من أهم الطرق الحيوية.

في السياق، قال قائممقام #السليمانية #آوات_محمد إن «المدينة تشهد انخفاضاً بدرجات الحرارة، وتتطلب طاقة كهربائية جيدة من أجل أجهزة التدفئة في منازل المواطنين، ولكن هذا السحب الكبير للطاقة أدى إلى تقليل ساعات التجهيز».

مبيناً في اتصالٍ مع “الحل العراق” أن «محافظة السليمانية شكلت لجنة سريعة للعمل على تلبية مطالب #المتظاهرين ومعالجة مشكلة النقص الحاصل بتجهيز مادة غاز الطبخ، خاصة وأن المشكلة حدثت مع الشركة المجهزة التي تم التعاقد معها مؤخراً».

وأضاف أن «الشركة المجهزة وعدت بحل المشكلة سريعاً ومعالجة الخلل الذي حدث في مصافي التجهيز، وستغذي محافظة السليمانية بكميات كبيرة من مادة #الغاز، ليعود متوفراً في #الأسواق كما كان سابقاً».

لافتاً إلى أن «اللجنة المشكّلة ستُسجل مطالب المتظاهرين وترسلها مباشرة إلى نائب رئيس حكومة #إقليم_كردستان قوباد طالباني، باعتباره المسؤول التنفيذي عن محافظتي السليمانية وحلبجة».

مشيراً إلى أن «الأزمة المالية التي مرت بها كردستان في السنوات الماضية، تسبب بإيقاف المشاريع الخدمية العملاقة في مجالات الطاقة الكهربائية وإيصال المياه للمناطق الريفية، وكذلك المشاريع الاستثمارية التي كانت ستؤدي للقضاء على #البطالة بدرجة كبيرة».

ويأتي هذا بالتزامن مع استمرار التظاهرات في مدن وسط وجنوب العراق، الرافضة للنظام السياسي وإجراء انتخابات مبكرة لتحسين الواقع العراقي الذي تأثر كثيراً بسبب النفوذ والأحزاب الموالية لإيران.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.