الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من البادية، موقع الحل السوري، بأن “اشتباكات دارت بين النظام وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قرب مدخل مدينة #تدمر (الدوة) أمس، ضمن محاولات النظام المتكررة للتقدم في المنطقة، سقط فيها عدد من مقاتلي الطرفين”.

وقال الناشط كمال الصافي، إن الاشتباكات “تركزت في محيط الدوة (غرب تدمر)، كما دارت أخرى في محيط القريتين وبلدة مهين بريف #حمص الجنوبي الشرقي”.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات “تزامنت مع قصف طائرات حربية، يظن بأنها روسية، لمنطقة #القريتين (تحت سيطرة داعش)، ما أدى إلى سقوط مقاتلين في صفوف التنظيم المتشدد”.

وفي سياق منفصل، قال مكتب تدمر الإعلامي، في حديث لموقع الحل السوري، إن “معبر #التنف (ريف حمص الجنوبي الشرقي) الحدودي مع العراق، عاد لسيطرة تنظيم داعش، بعد ساعات فقط من إعلان المعارضة سيطرتها عليه يوم الجمعة”.

حيث أوضح المصدر أن “التحالف الدولي (بقيادة أمريكا) كان قد نفذ قصفاً عنيفاً على المنطقة، ما أجبر مقاتلي داعش على التراجع، ودفع بقوات المعارضة للتقدم إلى المعبر من القلمون الشرقي والأردن، ورفع علم الثورة عليه، والتقاط بعض الصور، والانسحاب سريعاً بعد ذلك”. مؤكداً أن مقاتلي التنظيم المتشدد “عادوا يوم السبت إلى المعبر، وهو منذ ذلك الحين تحت سيطرتهم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.