“حملة وطنية” في كردستان للوقاية من “كورونا”

الحل السوري - وكالات أكد علي أكبر ولايتي (مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي) أن #إيران "تدعم #سوريا حكومةً وشعباً.. وتدين أي تدخل في شؤونها الداخلية".   وقال ولايتي، في تصريحات نقلتها وكالة سانا الرسمية، إن "أعداء المسلمين يحاولون وضع عراقيل أمام استقلال بعض الدول، عبر التدخل في الشؤون الداخلية السورية". واصفاً ما يحدث في سوريا بأنه "حرب عالمية صغيرة، انتهكت فيها جميع الأعراف الدولية، وجرى إيفاد المسلحين والإرهابيين من ثمانين دولة إلى هذا البلد، وصولاً إلى تحقيق مآربهم". وأوضح المسؤول الإيراني أنه "إذا جرت الانتخابات (الرئاسية في سوريا) من جديد، فإن الشعب سيختار الرئيس الأسد"، بحسب تعبيره. مشيراً إلى أن الأسد "رفض تلبية مطالب الدول الغربية، وبعض الدول الرجعية في المنطقة، ووقف مدافعاً عن مصالح شعبة وبلاده، ومن أجل ذلك نرى أن بقاءه مرفوض من قبل الغرب". وكانت الولايات المتحدة قد أكدت، في تقرير لوزارة خارجيتها السنوي عن الإرهاب، الصادر في 19 حزيران الماضي، وفق ما نقل موقع العربي الجديد، أن إيران "لا تزال ترعى الإرهاب حول العالم"، وتواصل "تقديم الدعم لنظام الرئيس السوري (بشار الأسد)".

رصد ـ الحل العراق

أعلنت حكومة #إقليم_كردستان، اليوم الخميس، إطلاق “حملة وطنية” توعوية لتعزيز التدابير الوقائية في منع تفشي فيروس “كورونا”.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل في مؤتمر صحفي: «قررنا اليوم الإعلان عن الحملة الوطنية لإتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع تفشي هذا الفيروس في إقليم كردستان».

وأضاف: «اليوم وبحضور 6 – 8 وزارات وباطلاع #منظمة_الصحة_العالمية، سيعقد مجلس الوزراء اجتماعاً، سيتم خلاله الإعلان عن خطة اعلامية لترويج الإرشادات الضرورية بالنسبة للمواطنين بما يتعلق باتخاذ التدابير الوقائية بشأن منع تفشي الفيروس».

وأعلنت #منظمة_الصحة_العالمية، في وقتٍ سابق، أن فيروس “كورونا” أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير #الصين.

والفيروس عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادة #الحيوانات، ولدى البشر يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق