أول حالة وفاة بـ “كورونا” في بغداد والإصابات تتزايَد

أول حالة وفاة بـ “كورونا” في بغداد والإصابات تتزايَد

بغداد – الحل نت

في جديد فيروس #كورونا المستجد، توُفيّت في العاصمة #بغداد فتاة مُصابة بالفيروس، لتكون هي الحالة الأولى في العاصمة، والثانية بعد حالة وفاة أُخرى صباح اليوم في #السليمانيّة.

 #وزارة_الصحة العراقية قالت في بيان لها، إن «الفتاة المتوفيّة، كانت تعاني من اعتلالات مناعية، وفي مرحلة متأخرة، ورغم تقديم كافة الخدمات الطبية الممكنة لها إلا أن ذلك لم يمنع من وفاتها».

«المُتوفيّة، ما زالت شابّة، هي فتاة عشرينيّة، يتراوح عمرها بين (26 – 28) سنة، وهي مُهندسَة، وإصابتها محليّة، لم تسافر إلى #إيران،

ولم تكن وافدة من مكان ما، بمعنى أن العدوى من داخل #العراق».

قالت ذلك “دينا الموسوي”، وهي طبيبة في مستشفى “ابن البلَدي” بـ #كرخ بغداد، وأضافت لـ “الحل نت“، أن «جميع الأطباء الملامسين لها، تمّ عزلهم، لأنه من المحتمل جداً أن العدوى قد انتقلَت لهُم».

وصباحَ اليوم، أعلنَت المديرية العامة لصحة محافظة السليمانية في #إقليم_كردستان، عن أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” في الإقليم، لخطيب مسجد يبلغ من العُمر /70/ عاماً».

وكانت وزارة الصحة العراقيّة قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، تشخيص /3/ إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، لترتفع الحلات إلى /34/ حالة في كافة أنحاء البلاد، منها /6/ حالات في إقليم كردستان.

وقبل أيام، قال مصدر طبي في إحدى مستشفيات العاصمة الحكومية لـ “الحل نت“، إن «هُناك الكثير من الحالات يشتبه بها مُصابة بالفيروس، أكثر من المُعلن بضعفَين».

مُوضّحاً، «لكن من يتم الكشف عن إصاباتهم بالفيروس، يُهدّدوننا (عشائرياً) في حال قُمنا بحجرهم لمدة /14/ يوماً، لذلك يخرجون دون أن يتم تسجيلهم خوفاً من التصفية».

وكان العراق قد سجّل أول حالة “كورونا”، في البلاد، الأسبوع الماضي، في محافظة #النجف، أُصيب بها طالبٌ إيراني الجنسية، يدرس العلوم الدينية في #حوزة_النجف، وتلتها إصابة عائلة تتكون من /4/ أفراد، في #كركوك بعد أيام قلائل من عودتها من #إيران، ثم توالت الحالات في أكثر من مدينة عراقية.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت #منظمة_الصحة العالمية، أن إمدادات التجهيزات الوقائية تستنفد سريعاً، ما يُهدد جهود احتواء تفشي “كورونا”، الذي أودى حتى الآن بحياة /3100/ شخص، غالبيتهم في #الصين، إلا أن المشكلة في إيران على درجة من الخطورة، بحسب وصف المنظمة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أن فيروس كورونا انتقل من الصين إلى /64/ دولة، مبينة عبر تقرير نشرته أن «عدد حالات الإصابة المؤكد ارتفع خارج الصين من /1598/ إلى /8774/ في /64/ دولة».

والفيروس، عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادةً الحيوانات، ولدى البشر، يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.