حملة لـ”تعقيم” البرلمان العراقي، والصحة العالمية تُعلن ارتفاع أعداد المصابين بـ”كورونا”

حملة لـ”تعقيم” البرلمان العراقي، والصحة العالمية تُعلن ارتفاع أعداد المصابين بـ”كورونا”

رصد ـ الحل نت

يواصل فيروس “#كورونا” ترهيب سكان العالم، بعد أن تفشى وبلغ مرحلة عدم السيطرة عليه، لا سيما مع انتشاره في بلدان كانت قد احترزت منه وأغلقت حدودها، ولكن مشكلته الحقيقية تمكن في كونه يظهر بعد أكثر من أسبوع من إصابة أي شخص، وهو ما عمَّق “الكارثة الصحية”.

وفي العراق، حيث ترتفع حالات الإصابة بالفيروس بصورة مستمرة، نظراً لتدهور نظام العناية الصحية، وقد بلغ حجم الخطر لدرجة القيام بحملةٍ لتعقيم مجلس النواب العراقي للوقاية من الفيروس.

وذكر مديرية #الدفاع_المدني العراقية في بيان، أن «فريق الاستجابة الوطني لحوادث CBRN وبإسناد من فريق البحث والإنقاذ الدولي ومركز الدفاع المدني في #بغداد، قام بتعقيم #مجلس_النواب، وشملت عملية التعقيم بنايات وملحقات المجلس».

في غضون ذلك، أعلنت #منظمة_الصحة العالمية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس “#كورونا” بالعالم، بعد تسجيل 2241 حالة إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية و83 حالة وفاة، من بينهم 31 حالة وفاة في #الصين.

وذكرت المنظمة في تقرير نشرته، أن «عدد المصابين بفيروس “كورونا” بالعالم بلغ 95 ألفاً و333 حالة، من بينهم 80 ألفا و565 حالة في الصين».

وأضافت أن «عدد الوفيات بالصين بلغت 3015 حالة، وخارجها تم تسجيل 267 حالة وفاة».

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن المرض انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 6 آلاف في كوريا الجنوبية، وسُجلت أكثر من 3 آلاف إصابة في كل من #إيران وإيطاليا، إلى جانب المئات في نحو 70 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول في #الشرق_الأوسط وأوروبا وبعض #الولايات_الأميركية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة واتخاذ إجراءات احترازية طارئة.

وكان #العراق، قد سجّل أول حالة “كورونا”، في البلاد، منتصف الشهر الماضي، في محافظة #النجف، أُصيب بها طالبٌ إيراني الجنسية، يدرس العلوم الدينية في #حوزة_النجف، وتلتها إصابة عائلة تتكون من /4/ أفراد، في #كركوك بعد أيام قلائل من عودتها من #إيران، ثم توالت الحالات في أكثر من مدينة عراقية، حتى تجاوزت /30/ حالة، بحسب بيانات #وزارة_الصحة العراقية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت في وقتٍ سابق،، أن فيروس كورونا انتقل من الصين إلى /64/ دولة.

والفيروس، عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادةً الحيوانات، ولدى البشر، يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة