تركيا: تسجيل أول حالة وفاة بسبب كورونا

تركيا: تسجيل أول حالة وفاة بسبب كورونا

أعلنت وزارة الصحة التركيّة ليلة أمس تسجيل أول حالة وفاة في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، كما أوضحت أن عدد المصابين ارتفع إلى 98.

وقال وزير الصحّة التركي “فخر الدين قوجة” خلال مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية: إن «المتوفى الذي تم توثيقه بسبب كورونا يبلغ من العمر 89 عاماً، وانتقل إليه الفيروس عن طريق موظف لديه زار الصين مؤخراً».


وأوضح الوزير التركي أن #تركيا سجلت مؤخراً 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 98 حالة.


ودعا قوجة جميع المواطنين والمقيمين على الأراضي التركيّة، إلى اتباع التدابير المتخذة بدقّة، وتنظيم حياتهم وفقاً لها والاعتياد عليها لمدة ما بين شهر ونصف إلى شهرين.


واتخذت الحكومة التركيّة العديد من الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار فيروس #كورونا، أبرزها تعليق دوام المدارس والجامعات في كافة أنحاء البلاد، كما أعلنت السلطات إغلاق كافة المراكز الثقافيّة والمطاعم ومراكز التجمعات، في إطار إجراءات منع انتشار الفيروس.

وبدت شوارع بعض المدن تركية خالية من المارة والمواصلات، بعد قرار أصدرته وزارة الداخلية يقضي بمنع التجمعات وإغلاق الأماكن العامة.

وتناقل ناشطون ووسائل إعلام تركية، صوراً تظهر تأثير القرار على الحركة العامة بشكل ملحوظ، في عموم البلاد، وفي مدينة #اسطنبول بشكل خاص، حيث يظهر ميدان تقسيم الشهير، خالياً من المارة مع إغلاق معظم المحال التجارية الرئيسية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول تحديثات فيروس كورونا