الحل نت (تركيا)- تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، مقاطع مصورة يظهر في أحدها شخص أثناء سقوطه على الأرض وسط مدينة “غازي عنتاب” جنوبي #تركيا، يعتقد أنه مصاب بفريوس #كورونا.

مصادر خاصة أكدت لموقع (الحل نت) أن الفيديو يعود لشخص يتعاطى الكحول وسقط على الأرض بسبب تناوله لجرعة زائدة من الخمر، إلا أن المشهد أثار الرعب بين المارة الذين اعتقدوا أنه مصاب بالفيروس المستجد

كما نُشر مقطع مصور آخر يظهر فيه عدد من موظفي بلدية “غازي عنتاب” وهم يصلون على أحد ضحايا فيروس كورونا، قبل البدء بدفنه.

وأثارت المقاطع المزيد من حالة الهلع بين أوساط السكان الأتراك واللاجئين السوريين، ولوحظ قلة عدد المارة في شوارع الولاية بشكل واضح، واتجه عدد من المدنيين إلى شراء المزيد من البضائع والحاجيات بغرض التخزين في منازلهم.



وكانت ولاية #غازي عنتاب قد طالبت #اللاجئين_السوريين المقيمين فيها بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.



ورغم أن وزارة الصحة التركية تعلن يومياً عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس المستجد وحالات الوفيات، إلا أنها لا توضح أماكن الإصابات والضحايا.

ويتوقع السكان أن حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في عموم تركيا، يتجاوز ما يتم التصريح عنه رسمياً، بينما دعت الرئاسة التركية إلى عدم الاكتراث لأي خبر أو معلومة أو شائعة لا يتم تأكيدها من قِبل مصادر رسمية.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت، أمس الإثنين، تسجيل 37 وفاة، بالإضافة لإصابة 1610 حالات جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 168 وفاة و 10827 إصابة .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.