حصص الخبز عبر “البطاقة الذكية”… والبداية من دمشق وريفها

حصص الخبز عبر “البطاقة الذكية”… والبداية من دمشق وريفها

أعلنت وزارة التجارة الداخلية في الحكومة السورية، أنه سيتم بيع الخبز عبر “البطاقة الذكية” قريباً، والبداية من محافظتي دمشق وريفها، وحددت مخصصات الخبز بحسب عدد الأفراد.

وأوضح معاون وزير التجارة الداخلية “رفعت سليمان” أنه تم تحديد الكميات بحسب عدد أفراد الأسرة، إذ تحصل #الأسرة التي عدد أفرادها حتى 3 أشخاص على ربطة خبز واحدة يومياً، بحسب صحيفة (الوطن).

والأسرة بين 4 إلى 7 أفراد تحصل على ربطتي خبز، وتحصل الأسرة التي يتجاوز عدد أفرادها 7 على 3 ربطات خبز، وبالنسبة للحالات الخاصة الأعزب فهي ستكون عن طريق بطاقات الماستر.

وأشار سليمان إلى أن التوزيع سيكون عبر المعتمدين في المحافظات، حيث يتم تزويدهم بقارئ البطاقة الإلكترونية، حيث تمت مضاعفة عدد المعتمدين في محافظة #دمشق بثمانية أضعاف العدد الحالي، وتجاوز عددهم 800 معتمد.

وتحدد الحكومة سعر ربطة الخبز بـ 50 ليرة سورية، وتقول إن هذا #السعر “مدعوم”، وأن التكلفة الحقيقية للربطة يصل إلى أكثر من 300 #ليرة، بحسب تصريحات صادرة عن مسؤولين حكوميين.

وانتشرت مقاطع مصورة خلال الأيام الماضية، تظهر قيام معتمدي توزيع #الخبز يتعاملون مع المواطنين بطريقة غير لائقة.

يذكر أن قرار الحكومة الأخير بمنع البيع المباشر من الأفران، أجبر المواطنين على شراء الخبز بأسعار مضاعفة من الباعة الجوالين، الذين يحصلون على كميات من الخبز عن طريق المحسوبية، والتواطؤ مع مسؤولي الأفران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.