بغداد 32°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
«وين عايشين نحنا بأميركا!» صرخة مسن من دمشق بوجه غلاء الأسعار (فيديو) - الحل نت

«وين عايشين نحنا بأميركا!» صرخة مسن من دمشق بوجه غلاء الأسعار (فيديو)


تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تسجيلاً مصوّراً يظهر مواطن سوري، وهو ينتقد الارتفاع المتواصل لأسعار السلع في الأسواق السوريّة، وذلك خلال مقابلة مع الإعلام الحكومي.

وخلال مقابلات للتلفزيون السوري الرسمي في شوارع العاصمة #دمشق، تحدث أحد المسنّين عن غلاء المواد الغذائيّة في أسواق العاصمة، وقال باللهجة الدمشقيّة: «ما اشتريت شي عشرين ألف ورقة خلصوا، فروج وشوية كوسا وشوية فريز، وين عايشين نحنا بأميركا!!».

ويعاني الأهالي في مختلف المناطق السوريّة لا سيما تلك الواقعة تحت سيطرة الحكومة السوريّة، من أوضاعٍ اقتصاديّة متدهورة، حيث تشهد الأسواق ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار السلع والخدمات، تزامن ذلك مع عجز الحكومة عن تأمين الخدمات الأساسيّة للمواطنين من كهرباء ومحروقات، إضافة إلى عجز عن تأمين المواد الأساسيّة لأفران الخبز لا سيما في حلب ودمشق.

وتشهد عموم البلاد حظراً للتجوال بشكل يومي من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً، فيما تمتد ساعات الحظر يومي الجمعة والسبت، لتصبح من الساعة الثانية عشرة ظهراً، حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بالتقصير في تأمين احتياجات المواطنين الأساسيّة، في ظل عدم وجود خطّة تساعد الأهالي على الالتزام بالحجر المنزلي والتعليمات الوقائية لمواجهة الفيروس المستجد.

ويعتبر كثيرون أن تطبيق الحجر الصحّي في سوريا غير ممكن، لعدم اقتران تعليمات الحكومة وقراراتها بخطة دعم اقتصاديّة للمواطنين، وذلك لتقديم الخدمات الأساسيّة والغذاء خلال فترة الحجر.


التعليقات