بغداد 27°C
دمشق 22°C
الأحد 18 أبريل 2021
وزير الدفاع العراقي يثير ضجّة في البلاد.. لماذا؟ - الحل نت
العميد يحيى رسول - إنترنت

وزير الدفاع العراقي يثير ضجّة في البلاد.. لماذا؟


اتخذَ وزير الدفاع العراقي #نجاح_الشمري قراراً بنقل مدير الإعلام والتوجيه المعنوي في الوزارة، العميد #يحيى_رسول، إلى دائرة شؤون المحاربين (الإمرة)، ما أثار ضجة في العراق.

هذه الضجّة، كانت واضحة في الشارع العراقي، لا سيما مواقع #التواصل_الاجتماعي منها، والتي اكتظّت بالردود المنزعجة والغاضبة من قرار وزير الدفاع، إذ عدّوه «إهانة لمسيرة “رسول” في وقت يجب ترفيعه».

المحلل الأمني #هشام_الهاشمي غرّدَ في “تويتر” قائلاً: «لدي قناعة أقرب إلى الاعتقاد أن معظم وزراء الدفاع بعد عام 2003 هم خصوم وحسدة للضباط الشرفاء المحترفين».

وأردفَ في ذات تغريدته بالقول: «وزير الدفاع يحيل العميد الخلوق المهني يحيى رسول إلى دائرة المحاربين (على الإمرة) بقرار تعسفي، باطنه الحسد، وظاهره عدم المهنية».

قبالة هذا، اعتبر العميد “يحيى رسول”، اليوم الأحد صدور قرار نقله إلى دائرة شؤون المحاربين «أمر طبيعي»، مشدداً على «احترامه القرار الصادر عن وزير الدفاع»، وذلك في تصريح لوكالة “روداوو” المحلية.

يجدر بالذكر، أن “رسول” عين مديراً لمديرية الإعلام والتوجيه المعنوي في #وزارة_الدفاع العراقية، بعدما كان يشغل منصب المتحدث باسم قيادة #العمليات_المشتركة طوال فترة الحرب على #داعش.

وكان العميد “يحيى رسول”، يعد الواجهة العسكرية لـ #القوات_الأمنية، ومسؤولاً عن التصريح بآخر التطورات الميدانية للإعلام بخصوص الحرب مع تنظيم “داعش”.

ويُذكِّر قرار النقل هذا، بعملية نقل نائب رئيس جهاز #مكافحة_الإرهاب، #عبدالوهاب_الساعدي إلى “إمرة الجيش” أواخر سبتمبر الماضي، حيث أثارت تلك الخطوة في حينها جدلاً كبيرا في البلاد.


التعليقات