محاكمة داعشي عراقي الجنسية بألمانيا لقتله طفلة إيزيدية

محاكمة داعشي عراقي الجنسية بألمانيا لقتله طفلة إيزيدية

في جديد قضية الإيزيديين في #العراق، يبدأ القضاء الألماني، الجمعة محاكمة عراقي يعتقد أنه ينتمي إلى #دااعش بتهمة ارتكاب إبادة وقتل طفلةإيزيدية بعدما استعبدها مع والدتها.

الرجل الذي قالت السلطات الألمانية إنه يدعى “طه ال-ج”، ويبلغ من العمر 37 عاماً، متهم أيضاً بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وتهريب بشر. وسيمثل أمام المحكمة الإقليمية العليا لـ #فرانكفورت.

وتمثل زوجته جنيفر فينيش منذ عام أمام محكمة في #ميونيخ بتهمة قتل الفتاة التي تركها الزوجان تموت عطشاً في مدينة #الفلوجة العراقية في عام 2015.

وكان بدء جلسات محاكمتها في نيسان 2019 اعتبر أول محاكمة في العالم لممارسات ارتكبها تنظيم “داعش” ضد الإيزيديين، الأقلية الناطقة باللغة الكردية في شمال العراق، التي اضطهدها التنظيم بدءاً من صيف 2014.

وأدلت والدة الطفلة التي قالت الصحف إنها تدعى “نورا”، بإفادتها مرات عدة في ميونيخ، تحدثت خلالها عن المعاناة التي عاشتها مع طفلتها رانية.

ووفقاً لمحضر الاتهام أن “طه ال-ج”، التحق منذ آذار/ مارس 2013 بصفوف تنظيم “داعش” وشغل حتى العام الماضي وظائف عديدة في التنظيم في مدينة #الرقة السورية وكذلك في العراق و #تركيا.

ويتهمه القضاء الألماني، بأنه «قام في نهاية أيار/ مايو وبداية حزيران/ يونيو 2015، بشراء، سيدة من الأقلية الإيزيدية وابنتها البالغة من العمر /5/ سنوات ونقلهما إلى الفلوجة حيث تعرضتا لكل أشكال الاضطهاد بما في ذلك التجويع«.

وخلال صيف 2015، “عوقبت” الفتاة لأنها (تبوَّلَت) على “فرشَة”، بربطها بنافذة خارج المنزل الذي كانت محتجزة فيه مع والدتها، بدرجة حرارة تبلغ الخمسين مئوية.

وتوفيت الفتاة بسبب العطش بينما أجبرت الأم على المشي حافية في الخارج ما سبب لها حروقا خطيرة في قدميها. واعتقل المتهم في #اليونان في 16 أيار 2019 وتم تسليمه إلى أ#لمانيا في 9 تشرين الأول 2019، وأوقف في اليوم التالي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.