لمناقشة تداعياته.. الإدارة الذاتية تلتقي “وليم روباك” قبل ساعات من تطبيق “قيصر”

لمناقشة تداعياته.. الإدارة الذاتية تلتقي “وليم روباك” قبل ساعات من تطبيق “قيصر”

أكد السفير الأميركي “وليم روباك” على استمرار #التحالف_الدولي في تقديم الدعم للإدارة الذاتية، وذلك قبل ساعات من دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ.

كلام “روباك”، جاء خلال لقاء جرى اليوم الثلاثاء في #القامشلي، التقى فيه بوفدٍ من #الإدارة_الذاتية ضم الرئيسين المشتركين للمجلس التنفيذي، “عبد حامد المهباش”، و”بيريفان خالد” بالإضافة  لنائبة الرئاسة المشتركة “إليزبيث كورية”   حسب ما ذكر حساب “الإدارة الذاتية” في فيسبوك.

وأورد حساب “الإدارة الذاتية”: أن السفير والمبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد داعش “وليم روباك”، «أكد على استمرار دعم التحالف الدولي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ومساندته لها من الناحيتين الاقتصادية والسياسية».

وناقش الطرفان الأوضاع السياسية والاقتصادية، وتأثير العقوبات الاقتصادية على مجمل الأوضاع المعيشية في عموم #سوريا، وعلى مناطق شمال وشرق سوريا بشكل خاص، وما تعانيه المنطقة من تداعيات سابقة لتطبيق قانون “قيصر”، من تدني قيمة العملة السورية مقابل القطع الأجنبي وارتفاع الأسعار.

وطالبت “الإدارة الذاتية” خلال اللقاء، كل من التحالف الدولي و الولايات المتحدة الأميركية «بالتعاون وتقديم الدعم لإدارة الذاتية في هذه الظروف الصعبة »، حسب قولها.

ويخشى السوريون أن يؤدي تطبيق القانون إلى تفاقم معاناتهم المعيشية، خاصة مع انهيار قيمة الليرة وارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية لم تشهدها البلاد من قبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.