فرنسا تتسلم 10 أطفال من يتامى تنظيم “داعش” بمناطق “قسد” في سوريا

فرنسا تتسلم 10 أطفال من يتامى تنظيم “داعش” بمناطق “قسد” في سوريا
اجتماع الوفد الفرنسي مع مسؤولي الإدارة الذاتية في القامشلي ـ إنترنت

أعلنت #الإدارة_الذاتية ، اليوم الاثنين، تسليم وزارة الخارجية الفرنسية 10 أطفال يتامى من عوائل مقاتلي تنظيم “داعش”، مؤكدة أن عمليات التسليم جرت أول أمس السبت، خلال زيارة رسمية لوفد دبلوماسي فرنسي إلى #القامشلي.

ونشرت “دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” عبر صفحتها في “فيس بوك”، أن السفير الفرنسي السابق في #دمشق “أريك شوفالييه”، التقى بوفد من الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في القامشلي، «وتسلم في ختام زيارته 10 أطفال من ذوي الحالات الإنسانية وأيتام من عوائل مقاتلي تنظيم “داعش”».

وذكر الصحفي “مسعود حامد”: أن «نساء من عوائل مقاتلي تنظيم “داعش” المقيمات في مخيم “روج” بريف مدينة المالكية – “ديرك” سربن عبر حسابات تنظيم “داعش” في موقع التليغرام، خبراً عن زيارة لدبلوماسيين فرنسيين إلى مخيم “روج” وأستلامهم 10 أطفال من أيتام مقاتلي التنظيم، بالإضافة إلى أطفال رغبت أمهاتهن من الجنسية الفرنسية أن يصل أولادهن إلى فرنسا».

وقال “عبدالكريم عمر” إنه تباحث مع الوفد الفرنسي برئاسة “شوفالييه”، مدير قسم الأزمات والدعم في الخارجية الفرنسية «مسألة الحوار الكردي – الكردي، وضرورة مشاركة ممثلي الإدارة الذاتية بالعملية السياسية، من خلال #الهيئة_العليا_للمفاوضات ولجنة أعداد الدستور لحل الأزمة السورية بمشاركة كل السوريين».

وأضاف “عمر”: أن «الاجتماع تطرق لمواضيع عديد مثل #قانون_قيصر وتداعياته على المنطقة بصورة خاصة، واحتمالية أن تؤدي الأزمة الاقتصادية الجديدة إلى إنعاش خلايا “داعش” النائمة في المنطقة».

وتناول الجانبان الوضع الإنساني في المخيمات وحرمان النازحين وسكان المنطقة من المساعدات الإنسانية، وخاصة بعد القرار الأمميّ الأخير بإغلاق معبر تل كوجر- “اليعربية”، نتيجة الفيتو المزدوج لروسيا  والصين»، بحسب “عمر”.

وأضاف “عمر”: إنه طالب بـ «إيجاد حل دولي لمشكلة وجود أعضاء للتنظيم وعوائلهم في مناطق الإدارة الذّاتية».

وتحظى الحوارات بين الأطراف الكردية في #سوريا بدعم فرنسي، حيث تؤكد المصادر أن الجهود الأمريكية الأخيرة للحوار بين الأطراف الكردية في #سوريا، تأتي كتتمة لجهود سابقة ومبادرة كانت قد أطلقتها الخارجية الفرنسية عام 2019.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية