في زمن “كورونا”.. العراق يُلاحق بقايا “داعش” في ثلاث محافظات

في زمن “كورونا”.. العراق يُلاحق بقايا “داعش” في ثلاث محافظات

وكالات

أطلق #العراق، اليوم الاثنين، عملية عسكرية جديدة لملاحقة بقايا تنظيم “#داعش” في محافظات #صلاح _لدين وكركوك وديالى، بمشاركة مختلف الصنوف الأمنية، وإسناد من طيران #التحالف_الدولي.

وذكر المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، في بيان أن «العملية العسكرية التي سُمّيت “أبطال العراق/المرحلة الثالثة”، تهدف لتطهير وتفتيش مناطق في محافظة صلاح الدين، وصولاً إلى حدود محافظة #ديالى، وكذلك في #كركوك، من /3/ محاور».

مؤكداً أن «قيادات عمليات الجيش في المحافظات الثلاث شاركت في العملية العسكرية».

وبيّن أن «#وزارة_الدفاع ساهمت في العملية العسكرية من خلال قيادة القوات البرية، المتمثلة في قوة من “قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء (بمحافظة صلاح الدين) وقيادة عمليات ديالى”».

«إضافة إلى الفرقة المدرعة التاسعة، ولواء القوات الخاصة، وبمشاركة وزارة الداخلية عن طريق الشرطة الاتحادية، وفرقة الردّ السريع، وفوجي “سوات والتكتيكي”، فضلاً عن مشاركة “#الحشد_الشعبي”»، وفقاً للبيان.

وأوضح رسول أن «العملية تمّت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من كلّ الوكالات الاستخبارية التي تشترك في هذه العمليات التي تأتي بإسناد من طيران قيادة القوة الجوية، وطيران الجيش، وطيران التحالف الدولي».

وأشار إلى أن العملية تهدف إلى «ملاحقة العناصر الإرهابية والمطلوبين، والبحث عن أوكار “داعش” ورفع المخلفات الحربية، ولتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق».

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقية، أكدت في وقتٍ سابق، أن قوة عسكرية نفذت عملية استباقية في وادي حوران بمحافظة #الأنبار غربي البلاد.

موضحة في بيان أن «العملية أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة، والعثور على ثلاثة أوكار تابعة لتنظيم “داعش”».

وأمس الأحد، جدّد التحالف الدولي الذي تقوده #الولايات_المتحدة ضد تنظيم “داعش”، ضرباته ضد أوكار التنظيم في العراق شمالي البلاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.