مراكز بيع المواد التموينية التابعة للحكومة سورية مرتع للفساد

مراكز بيع المواد التموينية التابعة للحكومة سورية مرتع للفساد
الصورة من الإنترنت

كشف وزير # #التموين في الحكومة السورية “طلال البرازي”، أن هناك تفشياً كبيراً للفساد في صالات بيع المواطنين، التابعة للوزارة.

وقال البرازي في كلمة له أمام مجلس الشعب نشرتها صحيفة (الوطن)، إن «هناك تفشٍ لـ # #الفساد وخلل وتقصير وسوء أداء إلى مستوى 50% في نحو 40 صالة لمؤسسة السورية للتجارة».

ولفت إلى أن «جهاز # #الرقابة #التموين ية بحاجة لدعم بالكوادر المؤهلة والكفؤة لتحقيق #الرقابة الفاعلة على # #الأسواق والمواد # #الغذائية ».

كما أكد «ارتباط أسعار # #السلع بسعر # #الصرف و نشوء حالات احتكار للمواد و #السلع بالمستودعات وامتناع بعض الباعة عن البيع وارتفاع احتمالات فقدان #السلع من #الأسواق ».

ووصف عضو مجلس الشعب السوري “صفوان القربي”، مؤخراً، مؤسسة “السورية للتجارة” التابعة للحكومة بـ “المخترقة والضعيفة”، مشيراً إلى أنها لن تستطيع ضبط # #الأسواق .

واشتكى مواطنون مراراً من احتكار صالات تابعة للسورية للتجارة، مواد غذائية وبيعها لتجار، وكذلك عدم التقيد بالأسعار، التي تحددها الوزارة.

يذكر أن صالات “#السورية_للتجارة” تبيع عدد من المواد الأساسية للمواطنين، بأسعار تقول الحكومة إنها مدعومة، وبكميات قليلة لا تغطي حاجة المواطنين.