دون تعويض أصحابها.. القوات التركية تقطع الأشجار وتتهرب من دفع إيجارات الأراضي في مناطق “حفض التصعيد”

دون تعويض أصحابها.. القوات التركية تقطع الأشجار وتتهرب من دفع إيجارات الأراضي في مناطق “حفض التصعيد”

أقدمت #القوات_التركية على قطع عشرات الأشجار، بالقرب من نقاطها العسكرية ضمن مناطق “خفض التصعيد”، دون تعويض أصحابها، في وقتٍ، لا تزال تتهرب من دفع إيجارات الأراضي القائمة عليها تلك النقاط.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن «القاعدة العسكرية التركية في قرية “كلجبرين” بريف #حلب الشمالي، قطعت العشرات من أشجار الفستق الحلبي في محيط القاعدة، دون أن تدفع تعويضاً لأصحابها».

وأضاف المرصد، أن «القوات التركية، امتنعت عن دفع الإيجارات لأصحاب الأراضي التي أقامت فيها نقاطها، بينما تدفع قيمة رمزية لأصحاب المنازل التي أصبحت ثكنات لهم».

وتستمر عملية قطع الأشجار في مناطق “خفض التصعيد”، منذ سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها على المنطقة، لتطال المئات من أشجار الزيتون والأشجار الحراجية.

وكان ناشطون من #عفرين، تداولوا مقطعاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، منتصف آذار/مارس الفائت، يظهر تعرض إحدى الغابات الحراجية في عفرين إلى القطع الجائر، وسط اتهامات لفصائل “الجيش الوطني”، بالإتجار بحطب الأشجار.

كما وذكرت تقارير حقوقية، في وقتٍ سابق، عن عمليات قطع لآلاف أشجار الزيتون في عفرين، بسبب رفض أصحاب الأراضي دفع إتاوات، كما جرى في قرى ناحية شيخ الحديد (شيه)، التي يسيطر عليها فصيل “السلطان سليمان شاه” المعروف بـ “العمشّات”.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.