قُتِل عدد من المدنيين وجُرح آخرون، اليوم الأحد، بانفجار سيارة مفخخة، بالقرب من معبر #باب_السلامة الحدودي مع #تركيا، بريف #حلب الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لموقع (الحل نت)، أن «الانفجار نتج عن سيارة مفخخة، استهدفت قرية #سجو شمالي مدينة #إعزاز، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين، وجرح العشرات، غالبيتهم في حالة حرجة».

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً من مكان الانفجار، حيث يظهر في الفيديو الذي تابعه (الحل نت)، اكتظاظ المنطقة المستهدفة بالمدنيين، إضافةً إلى وقوع أضرار مادية في المكان واحتراق العديد من السيارات على بعد عشرات الأمتار، لشدة الانفجار، وسط مناشدات لسيارات الإسعاف بالتوجه إلى الموقع.

ووفقاً لما نشرته “مديرية الدفاع المدني في حلب” على صفحتها في فيسبوك، فإن «التفجير أودى بحياة 6 مدنيين وجرح 64 آخرين بينهم نساء وأطفال»، مشيرةً إلى أن «فرقهم لاتزال تعمل هناك بانتظار الحصيلة النهائية لأعداد الضحايا».

وتشهد مدن وقرى ريف حلب الخاضعة لسيطرة «الجيش الوطني» المدعوم من قبل #تركيا، تفجيرات متكررة، تسفر عن العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، دون معرفة الجهة المسؤولة عن هذه التفجيرات، أو اتخاذ أي إجراء من قبل المعنيين في المنطقة للحد منها.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.