على خطى دولة الإمارات.. “البحرين” تستعد لعقد اتفاق سلامٍ مع إسرائيل

على خطى دولة الإمارات.. “البحرين” تستعد لعقد اتفاق سلامٍ مع إسرائيل
ولي العهد البحريني " سلمان بن حمد آل خليفة" ـ إنترنت

كشفت مصادر صحفية #إسرائيل ية أن مملكة # #البحرين أعربت عن عزمها توقيع # #اتفاق_سلام مع # #إسرائيل ، يجري التحضير لعقده خلال الأيام القادمة.

ورجحت المصادر قيام ولي العهد #البحرين ي الأمير “سلمان بن حمد آل خليفة” بزيارة # #القدس خلال الأسبوع المقبل لوضع اللمسات الأساسية على الاتفاق الذي ترعاه الولايات المتحدة الأميركية.

ورغم انقسام الآراء حول اتفاق السلام الذي عقدته # #الإمارات و #إسرائيل ، وما شكله من جدل بين مؤيد ومعارض من دول المنطقة، كان ملك #البحرين قد سارع إلى تهنئة دولة #الإمارات بذلك الاتفاق الذي أُبرم في شهر أغسطس/ أب الماضي.

وسبق أن أصدرت “ #البحرين ” خلال الأعوام الماضية، العديد من التصريحات، كشفت فيها عن وجود رغبة لديها ولدى العديد من الدول العربية بالتوصل إلى اتفاق سلام ينهي (الصراع) العربي ال #إسرائيل ي المستمر منذ عشرات السنين.

وجاءت تلك التصريحات #البحرين ية، على لسان وزير خارجيتها “خالد بن أحمد آل خليفة” حين قال لإحدى الصحف ال #إسرائيل ية: «إن ل #إسرائيل الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة».

وأضاف الوزير #البحرين ي خلال اللقاء الذي أجري منتصف العام 2019″:« إن مبادرة السلام العربية لم تُعرض على جزيرة أو دولة بعيدة، وإنما على #إسرائيل ، وإن بلاده تريد علاقات أفضل معها».

وتسعى # #الولايات_المتحدة_الأميركية والعديد من الدول إلى إنجاح ما بات يعرف بـ “صفقة القرن” وفق مخطط يهدف لإنهاء الخلافات وصياغة علاقات جديدة بين #إسرائيل وجيرانها من الدول العربية، تقوم على عقد اتفاقات سلام، بدأت نتائجها تتضح في انضمام دول ك #الإمارات ومساعٍ لدخول #البحرين والسودان.