أظهر تسجيل مصوّر تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة استقبال أم لابنها عند خروجه من المعتقل، وذلك بعد اعتقاله لمدة عامين في سجن «صيدنايا».

وأفاد «تجمّع أحرار حوران» (مجموعة إخبارية ناشطة في درعا) بأن الحكومة السوريّة «أفرجت عن الشاب عبد الكريم فهد الزعبي من بلدة المسيفرة شرقي درعا، بعد اعتقاله في سجن صيدنايا».

https://www.facebook.com/watch/?v=1068224603648280

وشهدت محافظة #درعا، خلال الأيام القليلة الماضية عملية إفراج جماعي عن معتقلين سابقين أطلقتهم الأفرع الأمنية من سجونها بطلب من #روسيا.

وضمت عملية الإفراج 61 معتقلاً، جرى إطلاق سراحهم خلال احتفال مركزي أقيم في صالة المحافظة بمدينة “درعا”، بحضور المحافظ “مروان إبراهيم شربل” ورئيس اللجنة الأمنية “حسام لوقا” وقادة أمنيين، بالإضافة لحضور من ذوي المعتقلين.

وقالت صفحة «تجمع أحرار حوران» : «إن معظم المفرج عنهم والبالغ عددهم 61 معتقلاً، قضوا قرابة العامين في السجون، إذ سبق اعتقالهم بعد (اتفاق التسوية) الذي أبرم برعاية روسية في تموز 2018».

من جانبه، أكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، أن عملية الإفراج جاءت بضغط من القيادة الروسية في #حميميم، على القيادات في #دمشق، بعد أن بات هذا الملف يهدد بانتشار وتفاقم الفوضى في المحافظة الواقعة جنوبي #سوريا.

عملية إطلاق سراح المعتقلين، تأتي بعد يوم واحد من انتشار أنباء عن مقتل الشاب “يونس عبدالله الخطيب” من بلدة #الجيزة جنوب شرقي “درعا” تحت التعذيب والذي سبق أن اعتُقل أواخر العام 2018 خلال مروره على أحد الحواجز الأمنية، وأودع في #سجن_صيدنايا العسكري.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.