“كورونا” يقتحم صفوف المنتخب العراقي لكرة القدم

“كورونا” يقتحم صفوف المنتخب العراقي لكرة القدم
منتخب العراق لكرة القدم - إنترنت

اقتحم فيروس # #كورونا صفوف المنتخب #العراق ي لكرة القدم، في وقتٍ يُجري فيه المنتخب #العراق ي تدريباته تحضيراً لخوض تصفيات # #آسيا المؤهلة لـ # #كأس_العالم .

إذ أُصيب مهاجم # #أسود_الرافدين اللاعب # #علاء_عبد_الزهرة وزميله اللاعب # #علي_حسني ومدرب اللياقة البدنية لمنتخب #العراق بالفيروس التاجي، وفق صحيفة (الصباح) الرسمية.

في هذا الإطار سجّلت # #وزارة_الصحة #العراق ية اليوم الأحد /2530/ إصابة بوباء “ #كورونا ” المستجد بعموم #العراق ، ليصل المجموع الكَلّي لإصابات “كوفيد – 19” إلى /498.549/ إصابة.

يُشار أن  رئيس الوزراء #العراق ي # #مصطفى_الكاظمي زار البارحة المنتخب #العراق ي وحضرَ تدريباته في # #ملعب_الشعب الدولي بالعاصمة # #بغداد ، استعداداً لتصفيات كأس العالم.

بيان لمكتب “الكاظمي” قال إن رئيس الوزراء: «حثّّ المنتخب على تقديم الأفضل ورفع اسم # #العراق عالياً، لا سيما وأن الجميع في البلاد بانتظار تحقيق أمنية التأهل إلى كأس العالم».

كذلك وجّهَ “الكاظمي”: «بتخصيص طائرة خاصة لنقل المنتخب، ووجّّه بمنح اللاعبين جوازات سفر دبلوماسية، ومتابعة استحقاقهم من قطع الأراضي»، وفق البيان.

يُذكر أن المنتخب #العراق ي بدأ الجمعة تدريباته استعداداً لتصفيات القارة الآسيومية المؤهلة لكأس العالم في # #قطر عام 2022، وسيخوض مباراة ودية مع # #الأردن بهذا الإطار.

علماً أن المنتخب #العراق ي يتصدّر مجموعته الآسيومية ما قبل التصفيات النهائية الحاسمة على بقية المنتخبات الأخرى في المجموعة، ويليه # #البحرين ثانياً، ثم # #إيران بالمركز الثالث.

يُجدر بالذكر أن منتخب #العراق لكرة القدم تأهل مرة واحدة لنهائيات كأس العالم، وكانت في عام 1986 عندما جرت في # #المكسيك ، وذلك بقيادة النجم الكروي الراحل # #أحمد_راضي .