كشف مكتب الشؤون #العربية والافريقية لمنظمة تنمية #التجارة الإيرانية، أنه خلال سبعة أشهر من العام الحالي، تم تصدير منتجات إيرانية إلى مناطق السلطات السورية بقيمة 73 مليون #دولار.

وأضاف مدير المكتب “فرزاد بيلتن” في تصريح نشرته وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) أنه «تم أيضاً خلال الفترة نفسها، أي 7 أشهر منذ 20 آذار 2020، استيراد نحو 10 ملايين دولار من السلع من #سوريا».

وأوضح أن «حجم التبادل #التجاري بين إيران وسوريا عام 2010 حوالي 550 مليون دولار، لكن انخفض في عام 2019 إلى 170 مليون دولار».

ودشنت إيران في العاصمة السورية دمشق، مركزاً تجارياً ضخماً، في تشرين الأول الماضي، وتوقع مسؤول إيراني وصول قيمة الصادرات الإيرانية إلى #سوريا، إلى مليار دولار في نهاية العام الحالي.

وبحث مسؤولون من إيران والسلطات السورية، في تشرين الأول الماضي، مقترحات لتطبيق آلية التجارة بالمقايضة بين الطرفين، بما يشمل بضائع ممنوع تبادلها، بسبب العقوبات.

يذكر أن العقوبات الأمريكية على السلطات السورية، وإيران، قيدت من الدعم الإيراني للسلطات السورية، وبخاصة إمدادات النفط الإيراني إلى سوريا، كما شددت واشنطن العقوبات، مع بدء تطبيق قانون قيصر في حزيران الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.