مُرَوّج فيديوهات القتل لـ “داعش” في قبضة الشرطة العراقية بكركوك

مُرَوّج فيديوهات القتل لـ “داعش” في قبضة الشرطة العراقية بكركوك
تراجع القوة القتالية لتنظيم "داعش" ـ إنترنت

قبضَت # #الشرطة_ #العراق ية اليوم السبت على أحد عناصر تنظيم # #داعش في محافظة # #كركوك شمالي # #العراق .

بيانٌ رسمي قال إن: «المعتقل كان يعمل على بث الإصدارات الخاصة بعمليات “ #داعش ” عبر مواقع # #التواصل_الاجتماعي ، وتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بذبح وقتل الأبرياء».

كما أنه: «كان يقدّم هذه الفيديوهات عن طريق شاشة كبيرة “في إحدى أسواق #كركوك لتخويف وزرع الرعب داخل نفوس المواطنين»، حسب البيان.

كذلك: «اشترك بعمليات ضد القوات الأمنية في قاطع # #آمرلي ، وضُبط بحوزته أقراص ذاكرة عليها مقاطع مصورة وإصدارات تخص العمليات التي كان ينفّذها “ #داعش ” بحق المواطنين».

في سياق مَتّصل قبضَت قوات # #الحشد_الشعبي على: «أحد عناصر تنظيم “ #داعش ” داخل مضافة بمنطقة الجغيفي الثانية في قضاء # #الفلوجة التابع لمحافظة # #الأنبار غربي #العراق ».

بيان لإعلام “الحشد” قال إن: «”الإرهابي” كان بحوزته أسلحة خفيفة مختلفة وأعتدة ومخازن وعبوات ناسفة وكتب تحتوي على معلومات وبيانات مهمّة تابعة للتنظيم».

يُشار إلى أن “ #داعش ” سيطر في يونيو 2014 على محافظة # #نينوى #العراق ية، ثاني أكبر محافظات #العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار ، ثم # #صلاح_الدين .

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “ #داعش ” على أجزاء من محافظتي # #ديالى و #كركوك ، ثم حاربته #القوات_ #العراق ية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).