العراق: مقتل /2/ من “داعش” بضربة للتحالف الدولي.. واستهداف رتل للتحالف بِبابل 

العراق: مقتل /2/ من “داعش” بضربة للتحالف الدولي.. واستهداف رتل للتحالف بِبابل 
مُقاتلون بتنظيم "داعش" ـ إنترنت

قُتلَ عنصران من تنظيم # #داعش بضربة جوية نفّذها # #التحالف_الدولي في # #كركوك شمالي # #العراق ، وفق الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة #العراق ية # #يحيى_رسول .

السبت المنصرم، أعلنت # #وزارة_الداخلية #العراق ية مقتل /2/ من عناصر “ #داعش ” في كمين لقوات # #الشرطة_الاتحادية #العراق ية، أيضاً بمحافظة #كركوك .

قائلَةً إن: «هذه العمليات النوعية والاستباقية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية # #عثمان_الغانمي لتجفيف منابع الإرهاب»، على حد تعبيرها في بيان رسمي.

يُشار إلى أن “ #داعش ” سيطر في يونيو 2014 على محافظة # #نينوى #العراق ية، ثاني أكبر محافظات #العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي # #الأنبار ، ثم # #صلاح_الدين .

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “ #داعش ” على أجزاء من محافظتي # #ديالى و #كركوك ، ثم حاربته #القوات_ #العراق ية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

في سياق آخر، استُهدف رتل للدعم اللوجستي تابع للتحالف الدولي بعبوة ناسفة انفجرت عليه في محافظة # #بابل الواقعة بين الوسط والجنوب في #العراق ، دون أن تحدث أيّة أضرار.

الجمعة الماضية، استهدفَت عبوة ناسفة عجلة تابعة لإحدى الشركات #العراق ية المتعاقدة مع التحالف الدولي في # #الديوانية جنوبي البلاد، وفق بيان لخلية # #الإعلام_الأمني .

يُذكر أن الميليشيات الموالية إلى # #إيران تستهدف بين الفينة والأخرى أرتال الدعم اللوجستية التابعة للتحالف الدولي، بعبوات ناسفة بعدّة محافظات عراقية، لا سيما بالوسط والجنوب.