بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
"العصائب تقتل قادة سرايا السلام".. ضابط بالمخابرات العراقية يكشف المستور - الحل نت
قيس الخزعلي ومقتدى الصدر ـ إنترنت

“العصائب تقتل قادة سرايا السلام”.. ضابط بالمخابرات العراقية يكشف المستور


كشف ضابط بجهاز المخابرات العراقي السابق سالم الجميلي، عن قيام ميليشيا “عصائب أهل الحق” بتصفية عدد من قادة التيار الصدري بعدة مدن عراقية.

وقال الجميلي في تصريحاتٍ لشبكة “رووداو” الكردية الإعلامية، إنه «على مدى اليومين الماضيين تعرض أربعة من قيادات التيار الصدري العسكرية (جيش المهدي) إلى حملة تصفيات في #الناصرية والديوانية وسامراء».

مبيناً أن «أصابع الاتهام تتجه نحو “عصائب أهل الحق”، في تنفيذ عمليات التصفية بحق قادة “سرايا السلام”، وأن أسماء الذين تمت تصفيتهم هم “حسن عبد الله السعيدي من الناصرية، وأبو ولاء الشيباني من الديوانية، وأمجد نبيل من سامراء، إضافة إلى شخص آخر”».

وسرعان ما ردَّ المتحدث السياسي لـ”عصائب أهل الحق” محمود الربيعي، بالقول إن «هذه الادعاءات هي أكاذيب لا صحة ولا وجود لها».

معتبراً إياها: «تأتي في سياق محاولات بث الفتنة التي تقوم بها الجهات المعادية للعراق وللحشد الشعبي».

وحدثت عمليات الاغتيال، عقب تغريدة “الصدر” التي طلب فيها من #إيران بإبعاد #العراق عن صراعها مع #واشنطن وعدم جعله ساحة لصراعها مع #أميركا، وإلا فسيكون له موقف سياسي وشعبي لحماية البلاد.

لكن الحكومة الإيرانية رفضت، الاثنين الماضي، كلام زعيم التيار الصدري، كما قال السفير الإيراني في #بغداد بأن طهران لا تتدخّل بالشأن العراقي إنما القوى السياسية هي من تطلب منها المشورة.

ويأتي الاغتيال على خلفية مهاجمة “الصدر” موخراً لما سمّاها بـ “الميليشيات الوقحة” عندما استُهدفَت #السفارة_الأميركية الشهر الماضي، بـ/21/ صاروخاً، قائلاً إنها تفعل ذلك بحجة مقاومة الاحتلال، وأنه مستعد لمساعدة الحكومة بحصر السلاح المنفلت.

يُذكر أن “سرايا السلام” هو فصيل مسلّح أسّسه “الصدر” في 2014 عند الحرب مع #داعش واتخذت من مدينة #سامراء شمالي العراق مركزاً رئيساً لتواجدها لحماية مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام من أي هجوم محتمل لـ “داعش”.

أما العصائب، هي ميليشيا شيعية مسلحة، توالي #إيران، وتتبع المرشد الإيراني علي خامنئي بالتقليد الديني والمذهبي، وكانت قد انشقت عن “جيش المهدي” الذي يتزعمه #مقتدى_الصدر.

وبحسب مصادر صحافية كثيرة، وأخرى مسؤولة في #الحكومة_العراقية، فإن “عصائب أهل الحق” تتلقى دعماً مالياً من فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.


التعليقات