بغداد 31°C
دمشق 24°C
الأربعاء 12 مايو 2021
عملية اغتيال جديدة تودي بحياة أحد وجهاء عشيرة "البكير" شمالي ديرالزور - الحل نت

عملية اغتيال جديدة تودي بحياة أحد وجهاء عشيرة “البكير” شمالي ديرالزور


ديرالزور (الحل نت)- اغتال مجهولون، صباح اليوم، أحد وجهاء عشيرة “البكيّر” في منطقة #العزبة  شمالي #دير_الزور، الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية #قسد.

وأكّدَ مراسل (الحل نت) أن «الشيخ “حسين شيخ الجميل” من أبناء مدينة #البصيرة و هو أحد وجهاء عشيرة “البكيّر”، اغتيل برصاص مجهولين داخل سيارته في منطقة “العزبة”، وحاول أهالي المنطقة ملاحقة الفاعلين إلا أنهم لاذوا بالفرار على متن دراجة نارية ».

مع العلم أنَّ”البكيّر” هي إحدى عشائر قبيلة “العكيدات”، التي استُهدِفَ وجهاءٌ منها خلال الأشهر الماضية وكان آخرهم الشيخ “اطليوش الشتات اللافي”، الذي قتل في 11 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وفور وقوع حادثة الاغتيال، اتهم بعض أهالي البلدة خلايا تنظيم #داعش بتنفيذ عملية الاغتيال، بينما اتهم قسم آخر خلايا تابعة لأجهزة الأمن السورية والمليشيات الإيرانية بتنفيذ عملية الاغتيال.

كما سبق الحادثة بيوم واحد تعرض الشيخ “عناد المفضي” أحد وجهاء عشيرة “البوفريو” لمحاولة اغتيال فاشلة أقدم على تنفيذها مجهولون في قرية #أبو_النتيل، حيث أسفرت الحادثة عن إصابته بشكل طفيف.

وتشهد مناطق ريف دير الزور الشمالي الشرقي ازدياداً ملحوظاً بنشاط خلايا تنظيم “داعش”، رغم الحملات الأمنية الكثيرة التي تشنها #قوات_سوريا_الديمقراطية بالمشاركة مع قوات التحالف الدولي لمواجهة تلك الخلايا.


التعليقات