على خلفية تفجير #ساحة_الطيران صباح الخميس وسط العاصمة العراقية #بغداد، أقال رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي أرفع القيادات في الأجهزة الأمنية العراقية.

أقال “الكاظمي” وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات الفريق الركن “عامر صدام” من منصبه، وكلّفَ الفريق “أحمد أبو رغيف” بدلاً عنه.

كما أقال مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية “أبو علي العسكري” من منصبه، وأمرَ بتكليف نائب رئيس جهاز الأمن الوطني “حميد الشطري” بدلاً عن “البصري”.

كذلك نقل رئيس #الحكومة_العراقية قائد #عمليات_بغداد الفريق “قيس المحمداوي” إلى #وزارة_الدفاع، وكلّفَ اللواء الركن “أحمد سليم” قائداً لعمليات بغداد

وأقال “الكاظمي” قائد #الشرطة_الاتحادية الفريق الركن “جعفر البطاط” من منصبه، فيما أمرَ بتكليف الفريق الركن “رائد شاكر جودت” بقيادة الشرطة الاتحادية. 

وأخيراً وبضمن قائمة الإقالات، أقال رئيس الوزراء العراقي، مدير قسم الاستخبارات وأمن عمليات بغداد اللواء “باسم مجيد” من منصبه، وفق بيان شامل لمكتب “الكاظمي” الإعلامي.

إلى ذلك غرّدَ “الكاظمي” عبر حسابه في #تويتر بالقول إن «ردنا على من سفك دماء العراقيين الطاهرة سيكون قاسياً ومزلزلاً، وسيرى قادة “الظلام الداعشي” اي رجال يواجهون».

وصباح الخميس، هز تفجير مزدوج العاصمة العراقية بغداد، ما أسفر عن مقتل 32 مدنياً وإصابة 110 آخرين في ساحة الطيران، بحسب وزارة الصحة العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.