أعلنت وزارة #الصحة التابعة للحكومة السورية، أنه تم الموافقة على استجرار لقاح ضد فيروس #كورونا لـ 5 ملايين مواطن #سوري فقط.

وقال مدير الجاهزية في الوزارة “توفيق حسابا” إن «عدد جرعات #اللقاحات الموافق عليها 10 ملايين لقاح تكفي لخمسة ملايين مواطن، لأن الجرعة مضاعفة»، بحسب صحيفة (الثورة).

وحول الدفعة الأولى، أوضح حسابا، أن «النسبة التي يتم التفاوض عليها حالياً هي 3% من عدد سكان #سوريا، وتقدر بحدود 60 ألف مواطن سيتم إعطاؤهم اللقاح كشريحة أولى».

ومن المتوقع وصول الدفعة الأولى مع بداية الربع الثاني من هذا العام، وهي 600 ألف لقاح، ويستمر الاستجرار تباعاً للوصول إلى تلقيح خمسة ملايين مواطن، بحسب المسؤول.

ووافقت الحكومة السورية، قبل أيام، على انضمام السلطات السورية لمبادرة “كوفاكس” عبر منظمة الصحة العالمية، لتأمين اللقاح ضد فيروس كورونا .

ومبادرة “كوفاكس” هي إطار عالمي للتعاون يهدف إلى تسريع استحداث اختبارات كوفيد-19 وعلاجاته ولقاحاته وإنتاجها وإتاحتها بشكل منصف، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ولا توجد إحصاءات دقيقة لعدد السوريين المقيمين في مناطق سيطرة السلطات السورية، وتقدر بنحو 20 مليون شخصاً.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للحكومة السورية، أمس الأربعاء، عن تسجيل ٦١ إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع العدد الإجمالي إلى ١٣٨٢٣، في حين تشير تقارير إعلامية إلى أن الأعداد الحقيقية للإصابات أكثر بكثير مما هو معلن.

يذكر أن منظمات إنسانية وهيئات تابعة للحكومة السورية المؤقتة المعارضة أعلنت مؤخراً أنها بصدد تأمين لقاح كورونا للنازحين والأهالي في مناطق شمالي سوريا، كما كشفت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن مباحثات مع منظمة الصحة العالمية للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.