السويداء وسرقة الـ٣٥ مليون في النهار…اتفاق الشارع الموالي والمعارض على فساد النظام

السويداء وسرقة الـ٣٥ مليون في النهار…اتفاق الشارع الموالي والمعارض على فساد النظام

رصد (الحل) – أثارت حادثة السطو على سيّارة تابعة للمصرف العقاري في السويداء وسرقة مبلغ ٣٥ مليون ليرة سوريّة، ردود فعل مستنكرة وغاضبة بين الموالين والمعارضين للنظام على حدٍ سواء عقب ساعات من العمليّة.

واتهم ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الجهات التابعة لحكومة النظام ذاتها بالمسؤولية عن عمليّة السطو حيث قال أحد المعلقين على خبر عمليّة السطو على فيس بوك “وليش ما تكون الدولة نفسها هي اللي سرقت..حاميها حراميها، هي أصلاً اذا طالع بإيدهم يحموها”.

وهاجم المئات من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عبر الصفحات الموالية قوّات النظام والأفرع الأمنيّة محملين إياها المسؤولية الكاملة عن عمليّات السطو والسرقة التي تحدث في سوريا فكتب عبد الله الحاج “عفّشو المدمّر وهلأ دور يعفشو الصاغ يا عمي”.

ولم تخلو تعليقات السوريين من السخرية من الأوضاع الأمنية في سوريا فكتبت غادة خشّان “من نفّذ عمليّة السطو ليسوا خارجين عن القانون بل هم أصحاب القانون ذاته، الشي اللي عم يصير مسخرة، هي مو دولة”.

وكانت العاصمة دمشق شهدت قبل أيام عمليّة مماثلة حيث أقدم مسلّحون على اقتحام شركة “الهرم” للحوالات الماليّة وتنفيذ عمليّة سطو على الشركة في منطقة ضاحية قدسيا.

وعلم موقع (الحل) حينها من مصادر محلية اسم مقتحم مركز الحوالات، ويُدعى «أنس م.»، وهو ضابط في الفرقة الرابعة برتبة ملازم، ويرافقه مجنّد كان ينتظره على الدراجة النارية ويُدعى «أمهند و.»، وكلاهما من منطقة الغاب بريف حماه.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

الصورة: شركة الهرم التي تعرضت للسرقة قبل أيام بدمشق

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.