أعلنت السلطات الصحية التركية، اليوم السبت، ارتفاع الإصابات بالسلالة الجديدة من فيروس “#كورونا” إلى 128 حالة في عموم البلاد.

وذكر وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة في تغريدة عبر “تويتر”، أن «عدد الأتراك المصابين بسلالة “كورونا” الجديدة ارتفع إلى 128، في 17 ولاية».

مؤكداً على «ضرورة الحذر من خطر السلالات المتحورة من فيروس كورونا، لأن أحد أسباب الزيادة الكبيرة في عدد المصابين بكورونا في #أوروبا مؤخراً، هو السلالات المتحورة من الفيروس».

ولفت الوزير التركي إلى أن «التحور الحاصل في فيروس “كورونا” لا يؤثر حالياً على مشاريع اللقاح، إلا أن الطفرات الجديدة قد تولد صعوبات عليها».

مشدداً في الوقت ذاته على أن «الكمامة والتباعد الاجتماعي ما زالا من أفتك الأسلحة في أيدينا لمواجهة الفيروس، وأن التحكم بعدد المصابين ما زال بأيدينا، وعلينا إدراك قيمة ذلك والتحرك بحذر والابتعاد عن الأوساط المزدحمة».

وفي غضون ذلك، أعلنت #وزارة_الصحة العراقية، أنها ستجري خلال اليومين المقبلين دراسة للموقف الوبائي، فيما لوحت بالعودة إلى الإغلاق الجزئي في حال استمر ارتفاع أعداد المصابين.

قبل ذلك، حذرت السلطات العراقية، من أن الموجة الثانية لكورونا “أقسى وأشد فتكاً” من الأولى.

يُذكَر أن وزارة الصحة العراقية أعلنت بوقت مضى توقيع اتفاق مع #شركة_فايزر لشراء مليون ونصف المليون جرعة من لقاح “كورونا”، وأنه سيصل للعراق مطلع عام 2021.

علماً أن وباء “كورونا” تفشّى في العراق في (24 فبراير) المنصرم بعد تسجيل أول حالة بالفيروس بمحافظة #النجف لطالب علوم دينية إيراني الجنسية كان بزيارة إلى المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة