بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
أول سوري قد يصل إلى البرلمان الألماني في برلين - الحل نت

أول سوري قد يصل إلى البرلمان الألماني في برلين


نقلت وسائل إعلام ألمانيّة نبأ ترشّح أول لاجئ سوري للانتخابات البرلمانيّة الألمانيّة من اللاجئين الذي وصلوا إلى ألمانيا خلال السنوات الماضية.

وقالت صحيفة «تاغس شبيغل» الألمانيّة إنّ: «لاجئاً يدعى طارق الأوس (31 عاماً) ترشّح للانتخابات البرلمانية في ألمانيا عن حزب “الخضر” في مقاطعة “أوبر هاوزن” التابعة لولاية برلين، مشيرةً إلى أنه يحظى بدعم من حزبه في هذه المقاطعة.

وقال متحدثون باسم مقاطعة “أوبرهاوزن” في تصريحات نقلتها «تاغس شبيغل» إنّه: «ذا فاز طارق بالانتخابات سيكون أول لاجئ سوري يدخل البرلمان وسيمثل المجتمع السوري المنفتح والمتماسك اجتماعيا».

ويركز برنامج “الأوس” الانتخابي على قضايا الهجرة والاندماج، كما يطرح حل مسألة المناخ والعدالة الاجتماعية وإعادة دور الجمعيات والمنظمات غير الحكومية لاستقبال اللاجئين، ويرى طارق أن هناك تقاعساً من الحكومة الفيدرالية في إنقاذ ومساعدة اللاجئين الذين يأتون عن طريق البحر، الأمر الذي يؤدي إلى غرق العشرات منهم.

و”طارق الأوس” هو سوري درس كليّة الحقوق في جامعة دمشق وشارك في الاحتجاجات المناهضة للنظام الحاكم في سوريا منذ عام 2012، ووصل إلى ألمانيّة عام 2015، وعمل مستشارا قانونيا للاجئين بعد أن تمكن من إتقان اللغة الألمانية، كما أنه وجد وظيفة في الرعاية الاجتماعية والسوسيال، وانتسب لجمعية seebrücke لمساعدة اللاجئين، وله العديد من النشاطات الداعمة لهم.

 

 

 


التعليقات