“الحلبوسي”: لا استقطاعات لرواتب الموظّفين والمتقاعدين بموازنة 2021.. لقَد أُلغيَت

“الحلبوسي”: لا استقطاعات لرواتب الموظّفين والمتقاعدين بموازنة 2021.. لقَد أُلغيَت

قال رئيس البرلملن العراقي #محمد_الحلبوسي إن: «الموظفين والمتقاعدين سيتسلمون رواتبهم كاملة من دون أي استقطاعات ولا ضريبة بعد معالجتها في اللجنة المالية».

موضّحاً أن: «اللجنة المالية عالجت ملف استقطاع الرواتب ضمن موازنة 2021 قبل التصويت عليها، فالضريبة عولجَت من اللجنة، والموظف سيستلم راتبه كما كان قبل تشريع قانون الموازنة».

كما أضاف: «فيما يتعلّق بالدرجات الخاصة والعليا، فقد شُملت بسلم استقطاعات للرواتب وتمت المصادقة عليه داخل اللجنة المالية أما بقية الموظفين فلا يوجد أي استقطاع لرواتبهم مُطلقاً».

مُؤكّداً أن: «الموازنة تضمنت توزيع قطع أراضٍ لشرائح المجتمع، سواء كانوا موظفين أو غير ذلك من الخريجين والمتقاعدين والمشمولين بالرعاية، وممن لم يستلم أراضي سابقاً».

كذلك لفت رئيس #البرلمان_العراقي إلى أن: «الموازنة تضمنّت مادة تخصُّ استحقاقات المحاضرين والمتعاقدين، كما سيُسمح للمحافظات استغلال أراضيها وتطويرها وبيعها بسعر رمزي للمستحقين».

الأسبوع الماضي، خفّضت اللجنة المالية أكثر من /30/ تريليون دينار من ميزانية 2021 المالية، بعد تخفيض إجمالي النفقات من /164/ تريليون دينار إلى أقل من /130/ تريليون.

يُجدر بالذكر أن مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 التي أرسلها مجلس الوزراء العراقي إلى البرلمان شمل عجزاً قدره /71/ تريليون دينار عراقي.

حسب تصريحات برلمانية، فإنه من المفترض عرض الموازنة على #مجلس_النواب العراقي بصيغتها النهائية للتصويت عليها قبل نهاية الأسبوع المقبل.

علماً أن العراق يعاني منذ مطلع 2020 من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا له، إضافة إلى انخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.