وكالات

نشر الموقع الخاص بالبابا فرنسيس للكنيسة الكاثوليكية، اليوم الاثنين، برنامج الزيارة الخاصة إلى #العراق المقرر إجراؤها في آذار المقبل.

وتضمَّن البرنامج، أن «البابا سيُغادر صباحاً بالطائرة من مطار #روما فيوميتشينو الدولي، إلى #بغداد، والوصول بعد الظهر إلى العراق، ليتم استقباله رسمياً في مطار بغداد الدولي».

وأضاف أن «البابا فرنسيس سيتم استقباله في صالة كبار الشخصيات بمطار بغداد الدولي، من قبل شخصيات ومسؤولين رفيعي المستوى قبل التوجه إلى القصر الجمهوري ولقاء رئيس الجمهورية #برهم_صالح، إضافة إلى لقاء أساقفة وكهنة وعلماء الكاتدرائية السريانية الكاثوليكية “سيدة النجاة” في بغداد».

وبحسب البرنامج، فإن «البابا فرنسيس سيُغادر بغداد، متوجهاً إلى النجف، للقاء المرجع الديني الاعلى #علي_السيستاني، ثم المغادرة بالطائرة إلى مدينة #الناصرية لرعاية مؤتمر عقد اجتماع بين الأديان في مدينة أور».

بعدها، «سيعود إلى بغداد بعد الظهر، ليتوجه في اليوم الثاني إلى #أربيل، ويجري لقاءات مع السلطات الدينية والمدنية لإقليم كردستان في صالة كبار الشخصيات الرئاسية في مطار أربيل، ثم المغادرة بالطائرة المروحية إلى الموصل لاجراء صلاة “النشوة” لضحايا الحرب في حوش البيعة “ساحة الكنيسة” بالموصل».

ثم «سيتوجه بالطائرة المروحية إلى قرقوش، لتفقد المجتمع وزيارة الكنيسة، ثم ينتقل الى أربيل بعد الظهر، لاجراء قداس في ملعب “فرانسو احريري” بأربيل، بعدها العودة إلى بغداد ثم التوجه في 8 اذار 2021 إلى روما»، وفقاً للبيان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.