بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
بأوامر روسيّة.. حملة اعتقالات تطال أشخاص يعملون لصالح "إيران" في دير الزور - الحل نت
الصورة لعناصر من القوات الروسيّة في "دير الزور"- إنترنت

بأوامر روسيّة.. حملة اعتقالات تطال أشخاص يعملون لصالح “إيران” في دير الزور


شهدت مدينة #دير_الزور، الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات طالت أشخاص يعملون لصالح #إيران في المدينة، وذلك بأوامر روسيّة.

وقال مراسل (الحل نت): إن «الحملة شنتها ميليشيا لواء “القدس” المدعومة من روسيا، حيث اعتقلت خلالها أربعة أشخاص من مروجي “التشيع” داخل المدينة، في إطار عمليات تقوم بها القوات الروسيّة لتحجيم النفوذ الإيراني في المنطقة».

وأضاف المراسل أن «الحملة طالت أيضاً عنصرين محليين من #حزب_الله اللبناني، بتهمة سرقة مخازن ذخيرة من مستودع ميليشيا لواء “القدس” في حي “القصور بالمدينة».

تأتي هذه الخطوة في إطار جملة من التحركات التي بدأتها #روسيا مؤخراً في دير الزور، خصوصاً بعد إنشائها مقر أمني بداخل مدينة #البوكمال والتي تُعد المعقل الرئيسي للقوات الإيرانيّة في المحافظة، فضلاً عن تسييرها دوريات أيضاً على الحدود العراقيّة- السوريّة لأول مرة خلال الشهر الفائت.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأشهر القليلة الماضية بين الميليشيات الموالية لروسيا وقريناتها الموالية لإيران في المنطقة، كان آخرها مقتل وجرح عدد من عناصر “الأمن العسكري” باشتباكات بين الأخير وميليشيا لواء “القدس” الفلسطيني الموالي لروسيا في أواخر كانون الثاني/ يناير الفائت، حيث تشهد المنطقة مواجهات بشكل شبه يومي بين الطرفين.

وتعمل روسيا على تعزيز وجودها العسكري بشكل ملحوظ في محافظة دير الزور مؤخراً، من خلال تقديم المغريات لاستقطاب العناصر المحلية المنضوية في صفوف الميليشيات الإيرانيّة، وتجنيدهم في صفوفها، وذلك مقابل رواتب أعلى من تلك التي تدفعها ميليشيات إيران لهم.


 


التعليقات