أصيب خمسة مدنيين، الثلاثاء، بجروحٍ إثر قصف لقوات #الحكومة_السورية على بلدة بمنطقة #جبل_الزاوية جنوبي محافظة #إدلب شمال غربي #سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ(الحل نت): إن «الجيش السوري استهدف بقذيفة هاون منزل يقطنه مدنيين، أسفرت عن إصابة طفلين وامرأتين ورجل بجروح نُقلوا على إثرها إلى مستشفيات المنطقة».

وأضاف الناشطون، أن «القوات الحكوميّة استهدفت بالقذائف المدفعية والصاروخية محيط قرية “سرجة” و”حرش بنيين” وقريتي “الفطيرة” و”كنصفرة” بجبل الزاوية، دون وقوع إصابات بشرية، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط».

وسبق أن قُتل وجُرح 15 عنصراً من فصيل «أنصار الحزب التركستاني»، في ريف #حماة الغربي، إثر استهدافهم من قبل القوات الحكوميّة بصاروخ مضاد للدروع.

وتأتي عمليات التصعيد العسكرية رغم سريان الاتفاق “الروسي- التركي”، الذي ينص على وقف جميع العمليات العسكريّة في مناطق “خفض التصعيد” شمال غربي سوريا، ودخل حيز التنفيذ في السادس من آذار /مارس العام الماضي.

ووثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، في السابع من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2020، ما لا يقل عن «4,128 خرقاً» من قبل قوات “الحكومة السوريّة” وحلفائها، وسط خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين #أنقرة و #موسكو، والتي شملت استخدام الطائرات الحربية الروسيّة في عدة مناطق في أرياف حلب وإدلب وحماة واللاذقية.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.