بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
روسيا ترد على هجمات صاروخية استهدفت قاعدة حميميم - الحل نت

روسيا ترد على هجمات صاروخية استهدفت قاعدة حميميم


وكالات/ متابعات

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في #سوريا فيتشسلاف سيتكين في بيان، نقلته وكالة سبوتنيك عن تعرض قاعدة حميميم لهجمات من راجمات صواريخ بعيدة المدى، بينما تصدت منظومة الدفاع الجوي الروسية بحسب البيان لهذه الهجمات الصاروخية، كذلك أكّدَ سيتيكن أن مصدر الهجمات الصاروخية تم تحديده في محافظة #إدلب، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات بشرية أو أضرار ماديّة.

إلى ذلك قصفت قوات #الجيش_السوري والقوات الروسية، اليوم الخميس، قرى في منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، وذلك في رد على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة #حميميم، كما أكّدت مصادر محلية وقوع إصابات بين المدنيين جرّاء القصف الذي طاول بلدات البارة وسفوهن والقرقور وسفيرة والعنكاوي وهي بلدات واقعة ضمن مناطق اتفاقيات خفض التصعيد.

على صعيد آخر ذكرت وسائل إعلام روسية إجراء القوات الروسية والتركية لتدريبات مشتركة فيما بينها في محافظة إدلب، وذلك بهدف التنسيق وتحسين التعامل عند تسيير دوريات مشتركة بين القوات الروسية والتركية في هذه المنطقة.

مع العلم أن دوريات مشتركة روسية تركية سيعاد تسييرها خلال الفترة القادمة على الطريق الدولي ( إم4) الذي يمر في محافظة إدلب، وسبق أن سيّرت #روسيا و #تركيا دوريات على هذا الطريق إلا أنها تعرضت لهجمات مسلحة من قبل جماعات مجهولة.


التعليقات