سجلت أسواق العاصمة دمشق صباح الجمعة سعر  3300 ليرة سوريّة للدولار الأميركي، فيما وصل سعر #الدولار الواحد في مدينة حلب اليوم إلى 3290 ل.س، إذ شهدت قيمة الليرة تحسّناً طفيفاً اليوم بعد أن سجلت سعر 3370 خلال الأيام الماضية، تزامناً مع الأزمات المعيشية التي تعصف بالبلاد منذ أشهر.

كذلك سجلت الأسواق المحليّة السوريّة سعر 4003 ل.س لليورو الأوروبي، كما سجلت أسواق الصرافة سعر 479 ل.س لليرة التركيّة، أما سعر الذهب من عيار 21 فوصل إلى 168,613 ل.س ليرة للغرام الواحد .

ويأتي ذلك في حين يصر مصرف سوريا المركزي التابع للسلطات السورية، على تحديد سعر صرف الدولار عند 1250 ليرة.

وسجّلت الليرة التركيّة أمام الدولار الأميركي اليوم الجمعة، سعر 7.04 ل.ت للدولار الواحد.

وخسرت #الليرة_السورية نحو الضعفين من قيمتها أمام #الدولار الأميركي، وانخفضت قدرتها الشرائية في #السوق نحو 3 أضعاف، منذ بداية العام الماضي 2020.

وتشهد مناطق السلطات السورية أزمة حادة في توفر المشتقات #النفطية، فضلاً عن أزمة الخبز، إذ عادت الطوابير أمام محطات #الوقود والمخابز، في حين أعلنت الحكومة عن تخفيض مخصصات الوقود بسبب تأخر وصول الإمدادات نتيجة #العقوبات.

يذكر أن تراجع سعر صرف الليرة السورية، وعدم استقرارها أمام العملات الأجنبية، يسبب ارتفاعاً متكرراً في الأسعار، بالتوازي مع انخفاض القدرة الشرائية لمعظم السوريين، الذين يعانون أصلاً من انتشار البطالة وتدني مستوى الدخل.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.