أعلن وزير الصحة التركية، “فخر الدين قوجة”، أن العاصمة أنقرة ستكون بين المدن التي سيتم إعادة افتتاح المطاعم والمقاهي فيها إن لم تتزايد الإصابات بعد تاريخ 1 آذار /مارس المقبل.

وأوضح قوجة أن الوزارة بصدد الإعلان عن خريطة ألوان للمدن مع بداية الشهر المقبل وسيتم تحديثها أسبوعياً فيما ستكون المدن الحمراء هي تلك التي يتجاوز عدد الإصابات فيها 100 إصابة لكل 100 ألف من التعداد السكاني فيها بينما المدن البرتقالية ستكون الإصابات فيها مرتفعة إن كانت بين 36 إلى 100 إصابة لكل 100 ألف من التعداد السكاني.

وحددت الوزارة الولايات الصفراء والتي سيكون فيها أعداد الإصابات تمثل 11 إلى 35 إصابة من كل 100 ألف من التعداد السكاني، أما الولايات الزرقاء التي سيتم تخفيف القيود فيها فلابد أن يكون معدل الإصابات يقدر بـ 10 إصابات من كل 100 ألف من التعداد السكاني في الولاية.

ووفق قوجة، فإن الولايات التي سيتم تحديدها لإعادة افتتاح المطاعم والمقاهي فيها وإعادة الحياة إلى طبيعتها يجب أن تكون باللون الأزرق فيما سيتم إعادة تقييمها أسبوعياً.

وأشار أيضاً إلى أن الولايات التي تشهد زيادة في معدلات الإصابات بفيروس كورونا حالياً هي بيلجيك وأرزينجان وكيليس وأوشاك وتشاناكالي فيما الولايات التي تشهد أقل معدلات الإصابة هي بتليس وماردين وكاستامونو ويالوفا وبينغول.

وأثرت القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس على معظم اللاجئين السوريين في تركيا، من حيث خسارة المئات لأعمالهم دون الحصول على أية تعويضات بسبب الإجراءات الحكومية المشددة لمكافحة تفشي كورونا والتي بدأ تطبيقها منذ آذار /مارس من العام الماضي.


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.