استولت ميليشيا «الحرس الثوري» الإيراني على مستشفى خاص داخل الأحياء المدمرة في مدينة #دير_الزور، لتحويله إلى مقر ومستشفى عسكري خاص بعناصرها.

وقال مراسل (الحل نت): إن «ميليشيا “الحرس الثوري” استولت على مستشفى “النور” الواقع وسط المدينة بشكل كامل، بعد أن كانت تحتل جزءاً منه، وذلك لتحويله إلى مستشفى عسكري خاص بعلاج عناصر الميليشيات التابعة لها، وتحويل قسم آخر منه كمقر عسكري لها».

وأضاف المراسل أن «ميليشيا “الثوري” استولت على ثلاثة منازل محاذية للمستشفى أيضاً، يقيم مالكوها ضمن مناطق سيطرة #الجيش_الوطني المدعوم من #تركيا بريف #حلب الشمالي، لتحويلها إلى مستودعات لتخزين الأدوية واللوازم الطبية».

وسبق أن استولت الميليشيا ذاتها على مستشفى “الهناء” الخاص في مدينة #البوكمال في شباط/ فبراير 2020، وحولته إلى مستشفى عسكري خاص بعناصرها هناك أيضاً.

وهي ليست المرة الأولى التي تستولي بها ميليشيات إيران على ممتلكات عامة أو خاصة ضمن مناطق سيطرتها بديرالزور، إذ استولت على عشرات المباني والمنازل بحجة أن أصحابها مقاتلون سابقون في فصائل المعارضة المسلحة أو مدنيون نازحون، كما عملت على سرقة أثاث ومحتويات تلك المنازل، وحولت قسم كبير منها إلى مقرات لها.

ويسيطر “الحرس الثوري” الإيراني منذ عام 2017 على أهم مدن ومناطق ديرالزور، وقد سخّر كل موارد المنطقة لخدمته، ولا تقتصر تلك الهيمنة على الجانب العسكري فقط، بل تتعداه إلى المجالين الثقافي والإداري، كما يتحكم في قرارات المؤسسات الحكومية في المدينة، خصوصاً مؤسستي القضاء والتعليم.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.