وكالات

نفذ طيران التحالف الدولي، اليوم الاثنين، /8/ ضربات في وادي الشاي بمحافظة #كركوك العراقية، أدت الى مقتل /7/ مسلحين تابعين لتنظيم “#داعش”.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان أنه «بقيادة العمليات المشتركة بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي، نفذ طيران #التحالف_الدولي ضربات جوية ضمن قاطع المقر المتقدم في كركوك».

مضيفة أنه «من أجل معرفة نتائج هذه الضربات خرجت قوة مشتركة من اللواء 45 بالفرقة الثامن بالجيش العراقي، ووجدت /7/ قتلى من “داعش” سيتم التدقيق في هوياتهم ومناصبهم».

وأوضح البيان أن «القوة عثرت على حزامين ناسفين ومخازن للأسلحة والأعتدة الخفيفة».

وتنشغل القوات العراقية، منذ يومين، في عملية عسكرية واسعة ضد خلايا “داعش” بقضاء #الطارمية بأطراف العاصمة #بغداد من جهة الشمال، بمشاركة طائرات “F 16”.

وحسب تقديرات “مكافحة الإرهاب” في #الأمم_المتحدة، يبلغ عدد عناصر “داعش” نحو /10/ آلاف عنصر بسوريا والعراق، فيما ينحصر عددهم بين (14 – 16) ألف عنصر، وفق #واشنطن.

سيطرَ “داعش” سيطر في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم صلاح الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى وكركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

رغم هزيمته، عاد ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.