أصدرت وزارة الداخلية في حكومة #ٳقليم_كردستان العراق 13 قراراً لمواجهة انتشار السلالة الجديدة من وباء #كورونا، بعد اجتماع اللجنة العليا لمواجهة الفيروس، حسب بيان لها.

من بين أبرز تلك القرارات، هو: «استمرار العملية الدراسية في المدارس والجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإقليم مع الالتزام بالتعليمات الصحية».

«سيتم تقدير وضع المناسبات والذكريات القومية من دون أي تجمعات واجتماعات، ونطالب جميع الأطراف السياسية والمنظمات بالتعاون مع الوزارة».

«دعوة غرف العمليات في المحافظات والإدارات المستقلة لعقد الاجتماعات لتشديد الإجراءات وخصوصاً ارتداء الكمامات ومنع التجمعات وتطبيق العقوبات الخاصة بعدم ارتداء الكمامات».

«الاستمرار بإقامة جميع النشاطات الرياضية في محافظات كردستان العراق، دون حضور المشجعين في الملاعب».

«إيقاف حركة السياحة المتدفقة من بقية مناطق العراق إلى الإقليم، والإبقاء على دخول العاملين في الوكالات ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والتحالف والدبلوماسيين والوفود الرسمية ومراجعي الأطباء وفقاً للتعليمات الصحية».

«استمرار منع الأعراس والأفراح وزيارة القبور ومجالس العزاء، وتحميل مراكز الشرطة ومختاري الأحياء المسؤولية في ذلك وتغريم المخالف الواحد مبلغ مليوني دينار عراقي».

«إقامة الصلاة في الجوامع والكنائس والمعابد، تكون وفقاً للإجراءات الصحية المشدّدة التي سبق أن اصدرتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الإقليم».

«في حال ساءت الأوضاع من الناحية الصحية، فإن وزير الداخلية مع وزراء الصحة والتعليم العالي والتربية، بالتنسيق مع المحافظين والمشرفين على الإدارات المستقلة سيصدرون القرارات اللازمة».

علماً أن إقليم كردستان، سجّلَ الأحد الماضي، أول 5 إصابات بسلالة “كورونا” الجديدَة المتحوّرَة، كلّها في عاصمة الإقليم #أربيل، حسب #وزارة_الصحة في كردستان العراق.

أمس سجّل إقليم كردستان بجميع مدنه 129 إصابة جديدة بوباء “كورونا”، وحالتي وفاة، و67 حالة شفاء، لتكون الإصابات الكلّية 108.062، و103.078 حالة شفاء، و3510 حالة وفاة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.