بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
بعد الـ 5 آلاف.. هل ينتظر السوريون فئة 10 آلاف ليرة قريباً؟ - الحل نت
Syrian currency

بعد الـ 5 آلاف.. هل ينتظر السوريون فئة 10 آلاف ليرة قريباً؟


بعد تداول أنباء عن نية الحكومة السورية، طرح عملة ورقية من فئة الـ 10 آلاف #ليرة سورية، سارع “مصرف سوريا المركزي” إلى نفي أي تحضير لطرح تلك #الورقة، لكن هذا النفي تكرر سابقاً قبيل صدور الورقة فئة الـ 5 آلاف ليرة.

وقال #المصرف في بيان نشره على صفحته في فيسبوك، إن «تلك الأخبار وكل ما يشاع حول إجراءات يقوم بها المصرف بهذا الخصوص عارية عن الصحة جملةً وتفصيلاً، إذ تهدف تلك الإشاعات إلى زعزعة الثقة بالعملة الوطنية».

وأثار رد المركزي بالنفي، ردود فعل واسعة من ناشطين سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن هناك شبه إجماع على أن نفي المركزي يعني بالضرورة أن الورقة ستصدر قريباً، كما حصل مع فئة الـ 5 آلاف.

وتعليقاً على بيان المركزي قال صاحب حساب “محمد عواد” في فيسبوك، «معناها قريباً رح تنزل طالما نفوها 🤣🤣🤣».

وعلق “رغيد ادريس” قائلاً «معناها قريباً اصدار ال ١٠٠٠٠.. قسماً بالله صار مقرف السيناريو..».

وقال “جعفر صافي” مخاطباً المركزي «بس يحس المواطن بانخفاض الأسعار بترجع الثقة الفقراء خسروا مدخراتن على أمل تدخلكن لخفض الأسعار وانتو مطنشين».

كما أكد “محمد” على أن نفي المركزي يعني أن ورقة 10 آلاف قريبا تطرح وقال «معناتو قرب موعد الطرح .. هالسيناريوهات صارت تكوش النفس و مكشوفة 👍».

يذكر أن “مصرف سوريا المركزي” طرح الشهر الماضي، ورقة من فئة الـ 5 آلاف ليرة، وهي الأعلى بين فئات النقد لليرة السورية، وأشار اقتصاديون إلى أن الخطوة تأكيد على تسارع انهيار الاقتصاد السوري.


التعليقات