بغداد 22°C
دمشق 19°C
السبت 17 أبريل 2021
بالريشة والألوان.. فنانة تشكيليّة لبنانيّة تُساهم في دعم القطاع الطبي في بلادها - الحل نت
الفنانة التشكيلية "مها خالد"- إنترنت

بالريشة والألوان.. فنانة تشكيليّة لبنانيّة تُساهم في دعم القطاع الطبي في بلادها


ساهمت الفنانة التشكيليّة والمحاضرة في كلية التربيّة بالجامعة اللبنانية، “مها خالد”، في دعم القطاع الطبي في #لبنان، من خلال رسوماتها التي أظهرت تضامناً مع العاملين بهذا المجال في ظل تفشي جائحة #كورونا في البلاد.

ورسمت “خالد” لوحات لأطباء يرتدون أقنعة طبيّة، تعبيراً عن تحية وفاء منها ومن الشعب اللبناني لجهود الأطباء والعاملين في خط الدفاع الأول لمواجهة الجائحة.

وميّزت الفنانة التشكيليّة لوحاتها باللون الأحمر، في إشارةٍ إلى انتصار لبنان وازدهاره، وأن الفايروس لن يتمكن من سرقة الحياة وبهجتها في المنطقة.

واستخدمت الفنانة فن ألوان الأكريليك في لوحاتها، فيما نوّعت في رسوماتها وربطتها بالعام الماضي الذي حمل أحداثاً مروعة على صعيد العالم ووطنها لبنان خاصةً.

حملت بعض رسوماتها عنوان “نعم للمحبة في زمن كوفيد ونعم لصحوة الضمير”، كما حملت البعض الآخر عنوان “القيود”، منوهةً إلى القيود التي فرضتها الجائحة على الناس من حجرٍ منزلي وغيرها.

وتُشدّد الفنانة على أن لغة الفن تُجسد بحد ذاتها رسالة ساميّة، وأنها تتجاوز اللغات المنطوقة.

وتطمح ابنة مدينة طرابلس “مها خالد”، لتنظيم معرض تستطيع من خلاله تسليط الضوء على المحنة التي مرّت بها بلادها التي تأثرت إلى حدٍ كبير بفايروس كورونا، وصولاً الى كارثة تفجير مرفأ #بيروت الذي ضرب العاصمة اللبنانية في الرابع من آب/ أغسطس 2020، وتأثيره الموجع على اللبنانيين.


 


التعليقات