يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 30°C
دمشق 25°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
إيران تعيد تشغيل معمل سياراتها "سيامكو" في سوريا - الحل نت
Siamco Corporation

إيران تعيد تشغيل معمل سياراتها “سيامكو” في سوريا


أعادت #إيران تشغيل معمل سيارات “#سيامكو” في #سوريا، كما وقعت إيران والحكومة السورية مذكرة تفاهم تتضمن تخصيص #طهران خط ائتماني لتوريد أجهزة تقنية عالية إلى #سوريا.

وأعلن وزير #الصناعة في الحكومة السورية “زياد صباغ” عن اتفاق مع إيران لإعادة تشغيل الشركة السورية – الإيرانية لصناعة السيارات “سيامكو” وإحيائها من جديد، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا).

وجاء ذلك على هامش افتتاح “مركز الإبداع والتكنولوجيا الإيراني” في #دمشق، بحضور وفد إيراني يرأسه مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية، سورنا ستاري.

وقال ” ستاري” إن بلاده مستعدة لنقل الخبرات وتصدير منتجات بلاده إلى سوريا وخاصة التقنية، وذلك على هامش افتتاح “مركز الإبداع والتكنولوجيا الإيراني” في دمشق.

والمركز الجديد سيكون وسيطا بين الشركات الإيرانية والسورية التجارية العاملة في مجالات التقانة الحيوية وتكنولوجيا المعلومات و”النانو” والاتصالات والصناعات التقنية، بحسب وكالة (سانا).

وطلبت “سيامكو” من الحكومة السورية، مؤخراً، السماح بعودة تفعيل عملها، في خطوة تجلب المزيد من الأرباح إلى إيران على اعتبار أن قطع السيارات تستورد من هناك.

وبدأت إيران، مؤخراً، التخطيط لدخول السوق السورية بشكلٍ أكثر عبر الحصول على استثمارات واتفاقات اقتصادية في مدينة حلب عاصمة سوريا #الاقتصادية، كما سبق أن دشنت طهران مركزاً تجارياً ضخماً في دمشق تشرين الأول 2020.

يذكر أن الخطوات الإيرانية تأتي وسط تصريحات من الحكومة السورية عن بدء عملية إعادة الإعمار عبر شركات روسية، في حين لا تزال تعارض الدول الكبرى إطلاق عملية “إعادة الإعمار” في سوريا قبل التوصل إلى حل سياسي.


التعليقات