بريطانيا وأميركا تُعَلّقان على زيارة “البابا” للعراق

بريطانيا وأميركا تُعَلّقان على زيارة “البابا” للعراق
شابّات وشباب يلتقطون صورة "سيلفي" مع "البابا" في بغداد - إنترنت

قال السفير البريطاني في #بغداد، #ستيفن_هيكي إن: «زيارة #البابا_فرنسيس إلى #العراق تمثل رمزاً مهماً للتعايش السلمي والتعددي في العراق».

“هيكي” أضاف بتصريح للوكالة الرسمية للعراق أن: «العالم بأجمعه يركز الآن على العراق، لكون #البابا يعد رمزاً مهماً لكل العالم»، مُردفاً أن: «العراق سيشهد انفتاحاً على العالم بشكل كبير».

من جهته، أكّد السفير الأميركي ببغداد #ماثيو_تولر للوكالة الرسمية (واع) أن: «زيارة “البابا” أثبتت قدرة العراق على استضافة جميع الشخصيات بمختلف خلفياتهم».

إلى ذلك قالت #السفارة_الأميركية في بغداد في بيان لها إن: «حكومة #الولايات_المتحدة الأميركية تهنئ العراقَ حكومةً وشعباً على استضافة “البابا” والوفد المرافق له».

مُشيرةً إلى أن: «الزيارة التاريخية هذه، سوف تسلط الضوء على أهمية العراق بوصفه مسقط رأس النبي إبراهيم، وعلى القلوب المُرحبة للشعب العراقي»، وفق البيان.

وصل #بابا_الفاتيكان، أمس الجمعة، للعراق، واستقبله رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي في #مطار_بغداد الدولي، ثم توجّه نحو #قصر_بغداد والتقى بالرئيس العراقي #برهم_صالح.

بعد ذلك توجّه إلى كنيسة #سيدة_النجاة في #حي_الكرادة وسط #بغداد لحضور قداس فيها، ومساء اليوم ذهب إلى كنيسة #مار_يوسف في العاصمة العراقية لإقامة قدّاس أيضاً.

صباح اليوم، التقى “البابا” بالمرجع الديني الأعلى لدى الشيعة بالعالم #علي_السيستاني” في #النجف، وبعدها زار #أور في #ذي_قار، إذ أقيمت صلاة موحّدة جامعة للأديان هُناك.

غداً يتوجّه “البابا” إلى #نينوى شمالي العراق، وعاصمة إقليم كردستان، مدينة #أربيل، ليقيم فيها قداساً في الهواء الطلق من ملعب #فرانسوا_حريري بحضور 10 آلاف مسيحي.

غطّت، أمس الجمعة، الزيارة التاريخيّة لرأس الكنيسة الكاثوليكية بالعالم “البابا فرنسيس” إلى العراق 385 محطّة فضائية محليّة وعربيّة وغربيّة.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق