بغداد 30°C
دمشق 25°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
فيديو وتفاصيل جديدة تتَسرّب عن لقاء "البابا" مع "السيستاني" - الحل نت
من لقاء "البابا" و"السيستاني" - إنترنت

فيديو وتفاصيل جديدة تتَسرّب عن لقاء “البابا” مع “السيستاني”


تداولَت منصّات #التواصل_الاجتماعي في #العراق فيديو جديد يوثّق لقاء #البابا_فرنسيس بالمرجع الشيعي الأعلى #علي_السيستاني اليوم في #النجف.

الفيديو أظهر #البابا وهو يودّع “السيستاني” بعد أن زاره واجتمعا لمدّة 40 دقيقة، إذ ظهر #بابا_الفاتيكان وهو يمسك بيدي “السيستاني” قبل المغادرة ونهاية اللقاء.

إلى ذلك نشرت وكالة (أسوشيتد برس) تفاصيل جديدة تخص لقاء #الحبر_الأعظم وآية الله “السيستاني” نقلاً عن مسؤول ديني في النجف، إذ وصف المسؤول اللقاء بـ «الإيجابي للغاية».

أضاف المسؤول الديني أن: «آية الله “السيستاني” الذي يظل جالساً عادة لدى استقباله للزائرين، وقف لتحية “البابا فرنسيس” عند باب غرفته، وهو شرف نادر»، حسب الوكالة الأميركية.

«جلس “السيستاني” و”فرنسيس” بالقرب من بعضهما البعض، دون كمامات، وبعد انتهاء الاجتماع، توقّف “البابا” قبل أن يغادر غرفة “السيستاني” والقى نظرة أخيرة»، أوضحت الـ (AP).

التفاصيل الكاملة للقاء البابا والسيستاني في النجف

وصل “البابا”، أمس الجمعة، للعراق، واستقبله رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي في #مطار_بغداد الدولي، ثم توجّه نحو #قصر_بغداد والتقى بالرئيس العراقي #برهم_صالح.

بعد ذلك توجّه إلى كنيسة #سيدة_النجاة في #حي_الكرادة وسط #بغداد لحضور قداس فيها، ومساء اليوم ذهب إلى كنيسة #مار_يوسف في العاصمة العراقية لإقامة قدّاس أيضاً.

صباح اليوم، التقى “البابا” بالمرجع الديني الأعلى لدى الشيعة بالعالم “علي السيستاني” في النجف، وبعدها زار #أور في #ذي_قار، إذ أقيمت صلاة موحّدة جامعة للأديان هُناك.

كواليس الزيارة التاريخية.. السيستاني وضع شرطاً قبل لقاء البابا

غداً يتوجّه “البابا” إلى #نينوى شمالي العراق، وعاصمة إقليم كردستان، مدينة #أربيل، ليقيم فيها قداساً في الهواء الطلق من ملعب #فرانسوا_حريري بحضور 10 آلاف مسيحي.

غطّت، أمس الجمعة، الزيارة التاريخيّة لرأس الكنيسة الكاثوليكية بالعالم “البابا فرنسيس” إلى العراق 385 محطّة فضائية محليّة وعربيّة وغربيّة.


التعليقات