بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
"العريف نوري" يكشف عن راتبه التقاعدي: لا يتعدى ثمن كيلو لحمة - الحل نت

“العريف نوري” يكشف عن راتبه التقاعدي: لا يتعدى ثمن كيلو لحمة


اشتكى الفنان والممثل السوري “هاني شاهين” المعروف بدور “نوري” في المسلسل الشهير «باب الحارة» من سوء الأحوال الاقتصاديّة الذي يعيشها في دمشق، مشيراً إلى أن راتبه التقاعدي لا يتعدى «ثمن كيلو لحمة».

وقال شاهين عبر صفحته في منشور نشره لساعات ثم عاد لحذفه بعدما أثار ضجة على مواقع التواصل: «إلى من لا يهمه الأمر مطلقا.. أنا الفنان المتقاعد هاني شاهين أقر وأعترف بأن لدي سؤالا أريد أن أطرحه على من لا يهمهم الأمر مطلقا لا من قريب ولا من بعيد علما بأنني لم أستشر زملائي الفنانين المتقاعدين أمثالي من أجل عرضه على صفحتي هذه، فعذرا منهم لأن صاحب الحاجة أرعن».

كما جاء في منشور الممثل السوري: «السؤال هنا له علاقة بعلم الرياضيات وأرجو ممن لا يملك الإجابة عليه أن ينورني وليس له مني إلا جزيل الشكر.. بما أن كيلو اللحمة الغنم بعظمه صار اليوم بـ 16500 اتصلت بأحد الجزارين (أي اللحامين أي بس لا تروح أفكاركن لبعيد وتفكروا إني بقصد الجزارين يعني يللي عم يمصوا دمنا. لا. طبعا. بس كلمة لحام باللغة العربية هي جزار».

وتابع شاهين: «المهم سألته عن سعر الكيلو فأجابني بعظمة بـ 16500 قلتله وبلا لحمه… عفوا قصدي بلا عظمه يعني مجروم. فقال لي يعني بدك تعمل حسابك بالخمس وعشرين قلتله أوف مو كثير، قاللي الله وكيلك أكتر الخواريف يللي عم تجينا عم تجي معظمه، العظم يللي فيها أكتر من اللحم قلتله طيب ماشي الحال قاللي أي سيدي قديش بدك هلا قلتله بدي كيلو بس مو هلا، قاللي لكان ايمتى؟ قلتله بقيان 4 أيام لآخر الشهر بقبض راتبي وبجي لعندك باخده بس مو تنساني. حاكم الله وكيلك صارلي شهرين عم دور عاللحمة وما كان يجيني دور، خاطرك».

وختم شاهين منشوره بالقول: «فالسؤال هنا، نحن الفنانون المتقاعدون راتبنا التقاعدي في نقابتنا الموقرة 25000 ليرة سورية شهرياً، يعني حق كيلو لحمة.. فتصور يرعاك الله ورحم الله من قالها، أقول قولي هذا وأسال جنابكم ما هذا؟؟ فهل من أحد عنده جواب لحل طلاسم هذه المعادلة؟».

ويعيش السوريّون عموماً في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة» أوضاعاً اقتصاديّة ومعيشيّة مترديّة، حيث تعصف الأزمات الاقتصاديّة في البلاد منذ سنوات، وبلغت ذروتها خلال الأشهر الماضية، لا سيما فيما يتعلّق بتأمين الاحتياجات الأساسيّة اليوميّة.

ويتفاقم تردي معيشة معظم #السوريين في مناطق سيطرة السلطات السورية، بالتوازي مع تواصل انهيار #الليرة_السورية إلى أرقام قياسية وما يرافق ذلك من ارتفاع متكرر وفاحش في الأسعار، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الأميركي 4000 ليرة سوريّة للدولار الواحد خلال الأيام الماضية.


التعليقات