بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
برئاسة نصير شمه.. الإعلان عن "مهرجان أور العالمي" - الحل نت
الموسيقار العراقي نصير شمه ـ إنترنت

برئاسة نصير شمه.. الإعلان عن “مهرجان أور العالمي”


أعلنت منظمة “نخيل عراقي” الثقافية، وهي منظمة غير ربحية، عن إقامة مهرجانها السنوي تحت عنوان “مهرجان أور العالمي” لحوار الأديان والحضارات بتاريخ 6 آذار من كل عام ابتداء من العام القادم.

يأتي هذا الإعلان، تزامناً مع ذكرى زيارة الحبر الأعظم بابا الفاتيكان فرنسيس إلى مدينة أور التاريخية، في مدينة #الناصرية، لأداء مراسم الحج والطقوس العبادية.

وذكرت المنظمة في بيان، أنها «عازمة على إقامة هذا الكرنفال السنوي على أرض مدينة “أور” وأمام زقورتها الخالدة بحضور نخبة من مثقفي العالم ورجالات الدين من كافة الديانات والحضارات.. ».

مؤكدة أن «هذا المهرجان سيكون برئاسة سفير اليونسكو للسلام الرئيس الفخري لمنظمة نخيل عراقي الثقافية الموسيقار العالمي #نصير_شمه وعضوية مختصين في اليونسكو ومنظمات دولية ومحلية».

وأشارت المنظمة إلى أن «هذا المهرجان سيشجع على الاستثمار والإعمار في مدينة “أور” التاريخية من خلال التنسيق مع الجهات المختصة في الدولة العراقية لطرح الفرص الاستثمارية التي تجذب السياحة لهذه المدينة المهمة».

وبحسب البيان، فإن «المهرجان سيشهد المهرجان فعاليات فنية وثقافية وفولكلورية تحكي سيرة حضارة أبناء الرافدين وتوثق منجزاتهم عبر التاريخ».

ومؤسسة “نخيل عراقي” الثقافية، هي منظمة مسجلة رسمياً في دائرة المنظمات غير الحكومية يرأسها الشاعر مجاهد ابوالهيل، ونخبة من رموز العراق ويعمل بها نخبة من مبدعي العراق ومثقفيه، كما يرأسها فخرياً الموسيقار نصير شمه.

أمس السبت، زار بابا الفاتيكان إلى محافظة ذي قار، وتحديداً إلى مدينة “أور” الأثرية، وألقى كلمة عن تاريخ العراق، كما دعا إلى أهمية السلام بين الأديان والمذاهب في بلاد الرافدين.

ويواصل بابا الفاتيكان زيارته إلى العراق، في يومها الثاني، وهبطت الطائرة التي تقل البابا فرنسيس في مطار #الناصرية، بعد اختتام زيارته إلى النجف، ولقائه بالمرجع الديني الأعلى #علي_السيستاني.

ويعد اليوم، هو الثالث والأخير من جدول زيارة البابا إلى #العراق، فبعد وصوله إلى الموصل، سيرجع إلى أربيل، ومن المفترض أن يلقي كلمته في ملعب “فرانسوا حريري”، بعدها يعود إلى #بغداد، ليُودع صباح يوم غد الاثنين في توديع رسمي وشعبي بمطار بغداد الدولي.


التعليقات